أعلنت جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية؛ وبالتعاون مع "هوميز" للتجارة الرقمية، عزمها إطلاق منصة رقمية خاصة بدعم الأسر المنتجة، ومساندة تلك الأسر في الترويج وبيع منتجاتها من خلال الانترنت، إضافة إلى تدريب هذه الأسر على التسويق الرقمي.

وقال رئيس الجمعية الدكتور عبد الحسن الديري إن هذه المبادرة الأولى من نوعها في البحرين تأتي في إطار دعم الجهود الوطنية للنهوض بالأسر المنتجة، وضمان استدامة مشروعاتها، والترويج لمنتجاتها محليا وإقليميا، مشيدا بحرص الحكومة الموقرة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية على النهوض بقطاع الأسر المنتجة.

وأضاف د. الديري أن هذه المبادرة ستركز أيضا على تحويل المشروعات المنزلية إلى مؤسسات ناشئة وصغيرة ومتوسطة قادرة على خلق المزيد من فرص العمل والمساهمة بفاعلية في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين.



من جانبه أوضح المدير التنفيذي الرقمي لمنصة "هوميز" صادق عبد الرسول أن فريق عمل المنصة سيسخر جميع خبراته المتراكمة في هذا المشروع، وضمان تحقيق أقصى نجاح له، إضافة إلى استضافة الأسر المنتجة على دفعات في مقر "هوميز" وتنفيذ برنامج تدريبي لهم، والتأكد من قدرتهم على التحول الرقمي.

وأكد حرص "هوميز" على مواصلة إطلاق مشروعات ومبادرات مماثلة دعما للجهود الوطنية في مجال التحول الرقمي في مملكة البحرين وبناء اقتصاد المعرفة.