مسقط - أنس الأغبش




«جندال شديد» تخصص 30٪ من إنتاج الحديد لدول الخليج

أكد الرئيس التنفيذي لميناء الدقم في سلطنة عمان ريجي فيرمولين Reggy Vermeulen، أن هناك توجهاً لفتح خط تصدير مباشر مع مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة، ما سيفتح الباب أمام تطوير التعاون التجاري بين البلدين.


وأضاف في تصريحات، على هامش إعلان شركة جندال شديد للحديد والصلب عن إقامة مصنع في المنطقة الاقتصادية بالدقم، أن التصدير يتم حالياً من خلال ميناء صلالة وعبر موانئ الإمارات العربية المتحدة.

ولفت فيرمولين، إلى أن التركيز على توسعة الميناء من أبرز الأولويات خلال المرحلة الحالية، مبيناً أن الميناء يعمل على تصدير المواد البترولية والسلعية إلى مختلف دول العالم والمنطقة.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للشركة هارشا شيتي، أن «جندال شديد»، ترحب بأي تعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً مملكة البحرين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن السوق البحريني يعتبر واعداً في قطاع الحديد والصلب.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن «جندال شديد» خصصت 30% من إنتاجها للحديد والصلب للتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، في وقت تبحث الدخول إلى أسواق جديدة.

وكانت مجموعة جندال شديد للحديد والصلب أعلنت اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان لإقامة مصنع يعد الأكبر من نوعه لإنتاج الحديد الأخضر وأنها سوف تستخدم مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في عمليات التصنيع.

يذكر أن مجموعة جندال شديد رصدت أكثر مو 3 مليارات دولار في مشروع الحديد بالدقم، حيث يتمثل هدف المجموعة في إنتاج 5 ملايين طن متري من الحديد الأخضر سنوياً ما يحقق قيمة مضافة تفوق 800 مليون دولار سنوياً.