حصد بنك البحرين الوطني (NBB) جائزة "أفضل تقرير سنوي مطبوع لعام 2021" عن فئة الرسملة الصغيرة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية لجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (ميرا)، والذي أُقيم افتراضيًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وكجزء من التزامه بتأسيس معيار وطني للقطاع المصرفي، جاء تكريم بنك البحرين الوطني نظير نجاحه في إعداد وإصدار تقرير المالية والاستدامة عام 2021. وقد أطلق البنك أول تقرير للشؤون المالية والاستدامة عام 2020، وذلك انعكاسًا لتوجهاته الرامية لتبني ركائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والتي أثمرت بدورها في جعل البنك مؤسسة مالية مستدامة. ويواصل البنك جهوده لتطوير تقرير دقيق ومتكامل يضم كافة الأبعاد والإنجازات المالية وغير المالية للمؤسسة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّح السيد راسل بينيت الرئيس التنفيذي للمجموعة للشؤون المالية بقوله: "نحن فخورون بفوزنا بجائزة "أفضل تقرير سنوي مطبوع لعام 2021" عن فئة الرسملة الصغيرة من جوائز "ميرا" السنوية، والتي تم توزيعها خلال حفل كريم تم انعقاده في مدينة الرياض. ونحن في البنك نواصل سعينا لتقديم تقارير رائدة تُسلط الضوء على جوانب وأبعاد النمو الرئيسية ومستويات أدائنا السنوية. وإنما تعكس هذه الجائزة دقة ومتانة وتكامل تقرير المالية والاستدامة السنوي، الذي أسهم بتصدرنا لطليعة المؤسسات الرائدة في إعداد التقارير."



ومن جهتها، قالت السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني: "جاء إصدار أول تقرير سنوي لنا في هذه الفئة كنتيجة لجهد مؤسسي جبار استند على مبدأ ترسيخ الشفافية الإدارية كأداء لتعزيز الاستدامة وتبني خدمات مصرفية مسؤولة. ونحن نفخر بتحقيقنا لهذه الجائزة المرموقة تقديرًا واحتفاءً بمساعينا المتواصلة والهادفة لتلبية تطلعات أصحاب المصلحة لدينا، وذلك عبر إصدار تقرير أداء مؤسسي موحّد يشمل كافة الجوانب والأبعاد التي تهمهم بركائز الاستدامة."

صور


وعلق بدوره، السيد هشام أبو الفتح رئيس الاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الوطني قائلاً: "نواصل في بنك البحرين الوطني رحلة نمونا على الصعيدين المؤسسي والمجتمعي، بما يعزز مكانتنا كبنك رائد على مستوى المملكة. ويشهد إنجازنا الأخير المتمثل في حصولنا على جائزة "أفضل تقرير سنوي مطبوع لعام 2021" على مدى التزامنا بمواكبة المعايير الدولية وتبني أفضل الممارسات المعتمدة عالميًا. كما يأتي هذا الإنجاز تتويجًا لجهود فريق عملنا الدؤوب في مختلف إدارات البنك. ونتطلع مستقبلاً للحفاظ على معايير الجودة المتقدمة التي تتميز بها تقاريرنا، وذلك كجزء من توجهاتنا نحو الاستمرار بتطوير وتقديم تقارير أداء مؤسسي سنوية دقيقة ومتكاملة الأبعاد."

ومن جهة أخرى، قال جون غوليفر، المدير العام من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا": "لقد قدم بنك البحرين الوطني تقرير سنوي مثالي واضعًا بذلك معيارًا متقدمًا لنظرائه من فئة شركات الرسملة الصغيرة في المنطقة. وتعتمد آلية جوائز "ميرا" على مراجعات مستقلة تُجريها لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء ومتخصصين. وفي كل عام، تقوم "ميرا" بتقييم التقارير السنوية عل الصعيد الإقليمي لتحديد تلك التي تُعد مثالًا جيدًا على المشاركة النشطة مع المجتمع الاستثماري، وذلك عن طريق إعداد تقارير شفافة وفعّالة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية. ونحن نحث جميع الشركات والمؤسسات لاستخدام الجوائز السنوية كمعيار لقياس مدى التقدم الحاصل في عملية إعداد التقارير."

ويُعد حفل جوائز جمعية علاقات المستثمرين "ميرا" أهم فعالية سنوية متخصصة في علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويجمع هذا الحدث البارز المشاركين من الشركات المحلية والدولية، والمستثمرين، وعددًا من الباحثين والاستشاريين في القطاع، إلى جانب ممثلين عن الجهات والهيئات التنظيمية الرائدة في المنطقة.