احتفاءً بدور المرأة في بناء البحرين، وتماشيًا مع التزامه بدعم المجتمعات المحلية عبر شبكته المتنامية، تعهد البنك بتقديم الدعم للمنظمة الغير الربحية،التي تدير برنامج لمعالجة الأزمات النسائية الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

احتفل بنك ABC، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبنك "إلى"، الذراع الرقمي لصيرفة التجزئة لبنك ABC والمتوفّر على الهواتف الذكية فقط، بيوم المرأة البحرينية 2022 من خلال الإعلان عن دعم مادي لمبادرات مركز شمسها النسائي. وفي عامه السادس، يركز مركز شمسها، وهي منظمة غير ربحية تتخذ من البحرين مقرًا لها، على تمكين وحماية المرأة التي تتعرض للعنف من خلال برنامج شامل يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط للاستجابة للأزمات النسائية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.



واحتفاءً بإنجازات وإمكانيات النساء داخل المجموعة وخارجها، استضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC بالوكالة، السيد صائل الوعري، إفطار للموظفين بمشاركةالمؤسس لمركز شمسها، السيدة ماري جاستن تود، والتي تحدثت بدورها عن دور المؤسسة في دعم وتوسيع إمكانيات جميع النساء، كما وضحت أيضًا كيف يمكن للمرأة أن تتطوع وتدافع عن هذه القضية.

وخلال كلمته الافتتاحية، قال السيد الوعري: "إن رؤية قياداتنا النسائية اللواتي اجتمعن بمناسبة يوم المرأة البحرينية وأدّين دورًا مهمًا في نمو وتقدم البنك، لأمر يغمرني بالفخر والتقدير. لا يزال بنك ABC ملتزم بخلق بيئة داعمة للتنوع عبر شبكة تواجده. كما أشجع الجميع على المبادرة لدعم مجتمعاتهم لإحداث فرق إيجابي".

كجزء من مسؤوليته المجتمعية، يضطلع بنك ABC بدور فعال يتمثل في دعم المبادرات الاجتماعية والبيئية عبر شبكة تواجده بالإضافة إلى تشجيع الموظفين للمساهمة في خدمة المجتمعات التي ينتمون إليها. وفي البحرين، يرعى البنك باستمرار البرامج التعليمية التي تعزز الثقافة المالية، وقد قام الموظفين مؤخرًا بتنظيف إحدى الشواطئ، كما قام البنك بتنظيم برامج خاصة لتوفير المساعدة المالية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

ومن منطلق الاحتفاء بدور المرأة البارز التي تؤديه في المجتمع البحريني، يؤكد التزام البنك بدعم مركز شمسها إيمانه العميق بأن الدعم المناسب والعزم لديهما القدرة على تغيير حياتنا وحياة الآخرين.