استضافت شركة نفط البحرين (بابكو) يوم الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023، وفد من شركة البترول الكويتية العالمية برئاسة المهندس شافي العجمي الرئيس التنفيذي للشركة.

وكان في استقبال الوفد الزائر، الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو وأعضاء الإدارة التنفيذية، حيث رحّب الدكتور جواهري بضيوف الشركة، مؤكداً بأن هذه الزيارة هي بالفعل فرصة قيمة لتعريف الضيوف بالتطورات الكبيرة والمتسارعة التي تشهدها شركة بابكو وعلى الأخص المشروع الاستراتيجي لتطوير المصفاة باعتباره المشروع الأضخم في تاريخ الشركة.

وأشاد الدكتور جواهري بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين الشركات الوطنية للنفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي مثنياً على رؤية القيادة في كلتا البلدين وتوجيهاتهم الداعمة لتعزيز العلاقات مع الشركات الخليجية العاملة في هذا القطاع الاستراتيجي.

وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالتقدم والتطور اللافت الذي تشهده صناعة الطاقة في مملكة البحرين، مشيدين على نحوٍ خاص ببرنامج تحديث مصفاة بابكو، كما أثنوا على المستوى العالي من التطور والحرفية للقوى العاملة في مرافق هذا القطاع الصناعي.

وقد اتفق الجانبان، في ختام الزيارة، على تبادل المزيد من الزيارات والاستفادة من المعارف وتبادل الخبرات المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي.