أعلنت شركة "بابكو للتزويد" اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة " كيه. تي. فينتشرز" (KT Ventures)، تنص على تأجير قطعة أرض بالمنطقة الدبلوماسية لاستخدامها في تشييد محطة وقود جديدة بالمنطقة، حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس عيسى محمد نجيبي رئيس مجلس إدارة شركة "بابكو للتزويد"، والسيد عبد الرحمن المؤيد رئيس مجلس إدارة شركة (KT Ventures) بحضور السيد محمد الشهاب نائب رئيس مجلس إدارة شركة بابكو للتزويد والمهندس خالد الطيار مدير عام الشركة.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس عيسى محمد نجيبي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة " كيه. تي. فينتشرز " الرائدة في مجال الخدمات العقارية والتنموية في مملكة البحرين، متوجهًا بالشكر والتقدير إلى جميع القائمين عليها على ما أبدوه من تعاون خلال مراحل إعداد الاتفاقية وصولاً إلى التوقيع، متطلعًا إلى أن يسهم هذا التعاون في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد أن شركة "بابكو للتزويد" تنطلق في استراتيجيها من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز بشأن أهمية الارتقاء باستثمارات قطاعي النفط والغاز بما يواكب التطورات العالمية وضرورة السير في مرحلة جديدة لرفع الكفاءة الإنتاجية في مختلف أفرع القطاع النفطي ومنها خدمات التزويد. وأشاد بما تحظى به الشركة من دعم واهتمام كبير من الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة، لافتًا إلى حرص الشركة على الارتقاء بالتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية في مجال النفط والغاز، لما لذلك من مردود مباشر في الاقتصاد الوطني. وأشار نجيبي إلى أن مدة عقد إيجار الأرض تمتد إلى 25 عامًا، وستقوم من خلالها شركة "بابكو للتزويد" باستغلال قطعة الأرض في إقامة محطة وقود جديدة وفق أحدث متطلبات الجيل الحديث، وتوفير أرقى مستويات الخدمة لمرتادي المحطة من المواطنين والمقيمين. من ناحيته، أوضح المهندس خالد الطيار مدير عام شركة بابكو للتزويد، أن المحطة المقررة ستقام على مساحة 5 آلاف متر مربع ، وتضم عددًا من مضخات التزويد بالوقود، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات التكميلية، ومنها خدمة السيارات، ومنافذ لبيع المنتجات الاستهلاكية، وأجهزة الصراف الآلي، وغيرها من الخدمات التي تتوافق مع استراتيجية تطوير المظهر الحضاري لمحطات الوقود في مملكة البحرين. وأشار_ إلى أن المحطة سيتم إقامتها في منطقة متميزة في قلب العاصمة _المنامة بالمنطقة الدبلوماسية على تقاطع شارع القصر القديم مع شارع جسر المؤدي إلى المحرق ومقابل مسجد رأس الرمان، وهي منطقة حيوية وتشهد كثافة سكانية عالية، وهو ما من شأنه أن يخفف الضغط على المحطات القريبة ويسهل على رواد المنطقة الوقت والجهد أثناء تزويد سياراتهم بالوقود.



وأكد أن المحطة الجديدة سيتم إقامتها وفق الهوية البصرية والمعمارية والإنشائية التي أقرتها شركة "بابكو للتزويد" في سلسلة المحطات الجديدة لتكون معلمًا حضاريًا يتناسب مع ما تشهده مملكة البحرين من تطور في جميع القطاعات.

ومن جهته، أعرب السيد عبد الرحمن المؤيد عن خالص شكره واعتزازه بالتعاون مع شركة "بابكو للتزويد" في إنشاء هذا المشروع الحيوي والمهم، والذي يخدم قطاعًا عريضًا من السكان، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها الشركة في تطوير وصيانة محطات الوقود التابعة لها والارتقاء بها من حيث الشكل ومستوى الخدمات المقدمة.

الجدير بالذكر أن شركة بابكو للتزويد، والمملوكة بالكامل للشركة القابضة للنفط والغاز، قد أنشئت في عام 2019، وتمتلك وتدير محطات وقود متوزعة في مناطق مختلفة في مملكة البحرين، وتقوم حاليًا بتنفيذ عدة مشروعات لصيانة وتحديث للعديد من محطات الخدمة التابعة لها