برنامج "روح الفريق الواحد" بالتعاون مع شركة "استثمار لإدارة المعرفة والاستشارات" لسد الفجوات بين الأفراد ومختلف الأقسام الإدارية ومعالجتها بخطوات منهجية متقنة في بيئة تدريبية متطورة وفاعلة

إطلاق برنامج "التكامل الثقافي" بالشراكة مع مجموعة "وايزر" للاستشارات للنهوض بمستوى أداء وإنتاجية الفريق عبر كسر الحواجز الإدارية وتوحيد الأهداف والتوجهات والثقافة المؤسسية

تتماشى البرامج مع المبدأ التوجيهي "نلهم موظفينا للإبداع والتميُّز"، وقد استفاد منها أكثر من 200 موظف مع توجهات لاستمراريتها حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل لتشمل عدد أكبر من الموظفين


أطلق بنك السلام مؤخرًا برامج تستهدف تعزيز روح التعاون وقيم التآزر والتواصل وخلق التكامل الثقافي، إضافة إلى بناء علاقات مؤسسية مثمرة وفعالة. جاء ذلك بشراكة مع كل من شركة "استثمار لإدارة المعرفة والاستشارات" ومجموعة "وايزر" للاستشارات. وقد بدأ البرنامج منذ شهر ديسمبر الماضي، ويشارك فيه أكثر من 200 موظف حتى الآن.


ويأتي إطلاق هذه المبادرات بالتوافق مع توجهات بنك السلام الرامية لخلق منظومة موحدة ومتكاملة تستند على مبادئ التآزر والتعاون، وتوفير بيئة إيجابية محفز للإنجاز والتطوير بروح الفريق الواحد. كما وتتماشى مع رؤيته التنظيمية لتنسيق عملية انتقال وتحول سلسة دون التأثير على سير العمليات المصرفية والمؤسسية، وذلك تزامنًا مع مرحلة التغيير الاستراتيجي وإعادة الهيكلة التنظيمية الناتجة عن عملية الاستحواذ التي شهدها بنك السلام على قطاع خدمات الأفراد في بنك الإثمار.

وبموجب هذه الشراكة، نظمت شركة "استثمار لإدارة المعرفة والاستشارات" برنامج "روح الفريق الواحد"، الذي يهدف لتعزيز المهارات اللازمة لبناء منظومة موحدة من أخلاقيات وقيم العمل المشتركة، واكتساب مهارات تشكيل وصناعة عناصر الفريق الناجح والمتكامل. كما ركز البرنامج على إيجاد الفجوات والثغرات الموجودة بين الأفراد ومختلف الأقسام الإدارية لمعالجتها بخطوات منهجية متقنة بما يضمن تأدية الأعمال بروح الفريق الواحد، وذلك في بيئة تدريبية متطورة وفاعلة.

كما نظمت مجموعة "وايزر" للاستشارات 9 ورش عمل لبناء مهارات العمل الجامعي، وذلك لأكثر من 200 موظف من قسم الخدمات المصرفية للأفراد، وذلك في إطار برنامج "التكامل الثقافي". وتمحورت هذه الورش حول تعزيز التطور على المستوى الشخصي والجماعي، وبناء العلاقات والثقة والالتزام بروح الفريق، إضافة إلى النهوض بمستوى أداء وإنتاجية الفريق عبر كسر الحواجز الإدارية وتوحيد الأهداف والتوجهات والثقافة المؤسسية.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة منى البلوشي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام قائلة: "نحن ندرك بأن مفتاح النمو المؤسسي والاندماج الناجح يكمن في تناغم جهود العنصر البشري، كما ونؤمن بأهمية تنمية الموارد البشرية في دفع عجلة النمو والتوسع وتحقيق الأهداف والغايات، وهذا ما جعلنا نبادر بإطلاق هذه البرامج بشراكة مع جهات استشارية رائدة في مجالها. ونتطلع من خلال هذه البرامج من الإسراع في خلق انسجام وتناغم بين أفراد الفرق وخلق التكامل الثقافي وتوحيد التوجهات المؤسسية، بما يسهم في توفير مناخ عمل مترابط يعمل أفراده بروح الفريق الواحد نحو تحقيق رؤى مشتركة. كما ونأمل أن تسهم هذه المبادرات في تنسيق عملية استحواذنا على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد من بنك الإثمار بشكل سلس دون التأثير على الخدمات المصرفية وسير العمل المؤسسي".

ويواصل بنك السلام الاستثمار في تطوير كوادره العاملة تحت مظلة مبدأه التوجيهي "نلهم موظفينا للإبداع والتميُّز"، حيث يضع البنك استقرار موظفيه على قمة أولوياته، ويسعى لتسليط الضوء على تعزيز روح الفريق وثقافة التعاون بدافع سعيه للتميز وإصراره على تحقيق مزيد من الإنجازات المثمرة بجهود وإبداعات منتسبيه. كما ويسعى بخطى حثيثة لخلق بيئة عمل محفزة ذات أجواء تدعم النمو والتطوير، وذلك عبر منح كفاءاته الأدوات والموارد اللازمة ليتمكنوا من لعب دور حيوي في تحقيق أهدافه نحو التوسع والريادة في القطاع.