كشفت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن دعمها لمعرض البحرين للاستثمار العقاري 2023 المنظم من قبل شركة اكسبرشنز ميديا والذي يُقام تحت رعاية كريمة من قبل معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، وذلك في الفترة ما بين 9 إلى 11 فبراير 2023 في مجمع سيتي سنتر البحرين. ويهدف المعرض لتسليط الضوء على الشركات البحرينية التي تتخذ دورًا بارزًا في تطوير القطاع العقاري المحلي، عبر عرض المشاريع العقارية المتنوعة وربط المستثمرين مع المطورين والوسطاء تحت سقف واحد.

وعلى مدى 3 أيام متتالية، ستقوم ديار المحرق باستعراض مجموعة من مشاريع المخطط الرئيسي، من ضمنها مشروع النسيم المتوفر للتملك الحُر والذي يتميز بموقعه في قلب ديار المحرق على الواجهة البحرية شمال وسط الجزيرة الجنوبية، ويمتد على مساحة 328,000 متر مربع، ويتميز بإطلالات بحرية خلابة على القنوات المائية الخارجية والداخلية بطول 3.5 كيلومتر. وهو يتألف من منطقتين: مجتمع سكني مسوّر يُعد الأول من نوعه في ديار المحرق، حيث يحتضن أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية و500 شقة ضمن مبانٍ ذات تصاميم فريدة ومزودة بأحدث المرافق والخدمات. بينما تشتمل المنطقة الثانية، على حيّ غير مسوّر يضم 500 شقة سكنية أخرى في مباني ذات تصاميم باهرة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلًا: "نحن سعداء برعاية النسخة الرابعة من معرض البحرين للاستثمار العقاري الذي من شأنه أن يوفر منصة بارزة لاستقطاب المستثمرين من داخل وخارج المملكة مما سيُسهم – بلا شك – في انتعاش سوق العقارات، وينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني. كما إننا نتطلع لاستعراض أحدث مشاريعنا العقارية في هذا الحدث المرموق والمتمثل في طرحنا مؤخرًا للنموذج الجديد ذو تصاميم متميزة من فلل أصيل النسايم وليل النسايم، وذلك ضمن مشروع النسيم السكني المتكامل والفريد من نوعه."



ومن جانبها، قالت أسيل المهندس، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة اكسبرشنز ميديا: "نحن نثمن مشاركة ديار المحرق في معرض البحرين للاستثمار العقاري، ونود أن نتقدم لهم بجزيل الشكر والتقدير على رعايتهم ودعمهم المستمر لمختلف الفعاليات العقارية المرموقة على الصعيد المحلي. ويسرنا أن نشهد إقبال الشركات العقارية على المشاركة وحرصهم على توفير عروض خاصة وحصرية للزوار. كما أننا نتطلع ليُحقق هذا المعرض نجاحًا يُوازي الأعوام السابقة، أو يتجاوزها."

ويحتوي مشروع النسيم على 6 نماذج من الفلل، وهي فلل "ضحى النسايم" و"صباح النسايم" و"أصيل النسايم" و"ليل النسايم" و"أصيل النسايم 2" و"ليل النسايم 2". وقد تم تدشين هذه النماذج بنمط استثنائي لكل منها، إضافة إلى تزويدها بخصائص فريدة من ناحية التصميم والمزايا، حيث يمنح كل منها نمطاً مختلف وفريد وأجواء ساحرة شبيهة بأجواء رحلات الاستجمام. وتتضمن أبرز المزايا على سبيل المثال لا الحصر: منفذ مباشر على قنوات مائية، ورصيف قوارب خاص، ومسبح خاص علاوة على تكييف مركزي مجزئ، ومطبخ رئيسي وآخر خارجي مجهزين بالكامل.

وتُعد مدينة ديار المحرق إحدى أكبر المشاريع السكنية المتكاملة في مملكة البحرين فهي تحتضن مزيجًا فريدًا من المرافق التجارية والترفيهية والرعاية الصحية، مما يُساهم بالحفاظ على القيم العائلية للمجتمع البحريني وتقديم مجموعة متنوعة من الحلول السكنية المناسبة للحصول على نمط حياة عصري. وهي مجهزة بمرافق متنوعة تلبي الاحتياجات اليومية للقاطنين، منها على سبيل المثال لا الحصر: المساجد والحدائق والمجمعات التجارية والفنادق والمدارس والجامعات.