عباس المغني

من المرتقب أن يوزع بنك البحرين والكويت على المساهمين أرباحاً نقدية تبلغ 49 مليون دينار وهي الأعلى في تاريخ البنك.

ودعا مجلس إدارة البنك الجمعية العمومية للموافقة على توزيع أرباح نقدية تبلغ 40.89 مليون دينار عن السنة المالية 2022 إلى جانب توزيع أرباح نقدية إضافية استثنائية تبلغ 8.17 مليون دينار وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين. وستعقد الجمعية في 28 مارس 2023 بفندق فور سيزونز خليج البحرين.



ويتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على توزيع الأرباح النقدية، وكذلك توزيع أسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال الصادر والمدفوع ما يعادل 81 مليون سهم على المساهمين إلى جانب تخصيص 2.2 مليون دينار للمسؤولية الاجتماعية وتحويل 6.4 مليون دينار لحساب الاحتياطي القانوني، ومكافأة مجلس الإدارة بمبلغ 585 ألف دينار عن السنة المالية 2023.

كما يتضمن أعمال الجمعية العمومية تعيين 3 أعضاء في مجلس الإدارة، وانتخاب سبعة أعضاء في المجلس للدورة القادمة مارس 2023-2026.

وتقدم 17 مترشحاً لانتخابات عضوية مجلس الإدارة وهم: مراد علي مراد، ومحمد عبدالرحمن، وأشرف بسيسو، وعارف رحيمي، والدكتورة غنية الدرازي، وطارق الصفار، ومحمود رضي، ونادر محمود، وإسماعيل الصراف، وخالد الشامسي، والدكتور جهاد النقلة، وفيصل العلوان، وخالد تقي، ومحمد الأنصاري، ومنذر الكوهجي، ومشاعل فيروز، نورة الجامس.

ومن ضمن بنود الجمعية العمومية، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال الصادر والمدفوع من 164 مليون دينار إلى 173 مليون دينار، وذلك بما يتناسب مع توزيع أسهم المنحة البالغة 5% على المساهمين.