أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية عن توقيعه اتفاقية خدمات البيع بالمزادات العلنية مع شركة مزاد البحرين الرائدة في مجال تقديم خدمات المزايدات في المملكة، وذلك لتوحيد جهودهما سعيًا في تنظيم وإدارة عملية بيع الأصول المملوكة أو المرهونة لدى البنك.

وتم حفل التوقيع في المقر الرئيسي لبنك البركة الإسلامي، وذلك بحضور مُمثلين رفيعي المستوى عن البنك وعن شركة مزاد البحرين. وجمعت المناسبة كل من حمد عبدالله العُقاب الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي، رائدة مراد - رئيس الأصول الخاصة في بنك البركة الإسلامي، وطلال العريفي – الرئيس التنفيذي لشركة مزاد البحرين إلى جانب عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح السيد حمد العُقاب، الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي قائلًا: "يُسعدنا أن نعلن عن شراكتنا الجديدة مع مزاد البحرين، والتي تعكس جهود البنك المستمرة في تزويد العملاء الكرام بالشفافية المطلقة في جميع ممارساتنا وعملياتنا المصرفية والمتعلقة بخدمات بيع أصول بنك البركة الإسلامي بالمزادات العلنية. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستضمن للبنك الاستفادة من فرص تنمية جديدة ستسهم في النمو الاقتصادي للمملكة من خلال تحويل ملكية هذه الأصول إلى مستثمرين جدد عند عملية بيع الأصول عبر المزاد العلني".



ومن جانبه، صرح طلال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد البحرين قائلًا: "إننا سعداء جداً بشراكتنا مع بنك البركة الإسلامي والتي تعد الشراكة الأولى من نوعها مع إحدى مؤسسات القطاع المصرفي الرائدة في مملكة البحرين، حيث تسعى الشركة في تطبيق خبراتها في إدارة المزادات الإلكترونية نظرًا لما تتميز به المزادات الإلكترونية من سهولة وشفافية وعدالة، إلى جانب خلق أجواء تنافسية بين المستثمرين."

وأضاف قائلًا: "نعمل في مزاد بشكل متواصل من أجل تنويع قاعدة الأصول التي نطرحها للبيع استنادًا على قيمنا المؤسسية المتمثلة في تحقيق الشفافية والاستدامة. كما ونسعى دائمًا من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات في البحرين بالمساهمة بدورنا في تفعيل التطلعات لتحقيق الاستدامة والنمو لاقتصادنا الوطني".

يذكر أن شركة مزاد البحرين هي إحدى الشركات التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) في عام 2017، بهدف تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية، لتُصبح اليوم وجهةً رائدة في مجال تقديم خدمات المزايدات في المملكة بالتعاون مع شركات المزادات الدولية المرموقة.

لمزيد من التفاصيل، بإمكان الزبائن الكرام زيارة موقع بنك البركة الإسلامي www.albaraka.bh أو الاتصال بنا على 13300400.