استضاف معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" المشاركين في النسخة الثالثة من برنامج الدبلوماسيين الدوليين "ضيافة" الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وذلك بحضور عدد من الدبلوماسيين الذي يمثلون 27 دولة حول العالم.

واصطحبت ليال بوشهري مديرة التسويق والتواصل في "دانات" الدبلوماسيين الدوليين الزائرين في جولة داخل معهد دانات، تعرفوا خلالها على مرافق المعهد المختلفة مثل مكتبة الأحجار الكريمة التابعة للمعهد ومختبر فحص اللؤلؤ الذي يعد الأحدث من نوعه في العالم.

وقدمت بوشهري للوفد الدبلوماسي الزائر محاضرة تعريفية عن دور "دانات" في تنفيذ الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين، وما يقوم به في هذا الإطار من جهود في مجال التدريب والتأهيل وخدمات فحص وتوثيق اللؤلؤ والأحجار الكريمة.



كما تعرف الوفد الزائر على برنامج دانات ذي الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للمعهد، وما يقوم به في هذا الإطار من برامج ومبادرات بالتعاون مع هيئات تعليمية وجمعيات أهلية وغيرها.

وللعام الثالث على التوالي، يستضيف "دانات" الدبلوماسيين المشاركين في برنامج "ضيافة"، ويعمل من خلال ذلك على تعريفهم بإرث وتاريخ البحرين العريق في مجال استخراج وتجارة اللؤلؤ، والدور الحيوي الذي نهضت وتنهض به في هذا المجال.

صور


صور


صور


صور