سيد حسين القصاب




توقعات بانتعاش حركة الشراء في عيد الأم

استوردت مملكة البحرين في شهر فبراير 2023 سبائك ذهب بقيمة 19 مليون دينار، وفقاً لمنصة البحرين للبيانات المفتوحة. وتم استيراد هذه السبائك من دولتين هما الإمارات وسويسرا، وجاء حجم الاستيراد من الإمارات بنحو 822 ألف غرام ذهب بقيمة 18 مليون دينار، فيما بلغ حجم الاستيراد من سويسرا 13 ألف غرام بقيمة 300 ألف دينارا.


وذكر صاحب محل مجوهرات، آلاء حسين القصاب، أن أسعار الذهب في البحرين شهدت ارتفاعاً حيث بلغت 22.88 ديناراً لعيار 22، وأما بالنسبة لعيار 21 فبلغ 20.02 ديناراً، مبيناً أنه منذ فترة لم يشهد ارتفاعاً كهذا، حيث جاءت فترة انخفض بها سعر الذهب ومن ثم ارتفع، متوقعا بناءً على المعطيات حدوث انخفاض في الأسعار عند حلول عيد الأم، ولكن تبقى توقعات وليس أمر مؤكد.

وأوضح أن من أهم العوامل التي أسهمت في أرتفاع الأسعار هو أن هنالك بنكاً أمريكياً قد أغلق، وهذا ما جعل سعر الذهب يرتفع بهذا الشكل، مشيراً إلى أن هنالك فرصة لمن يريد بيع الذهب المستخدم أو إجراء عملية التبديل مع الذهب الجديد.

من جانبه، ذكر مدير محل مجوهرات الشهابي، إبراهيم مدن أن الإقبال قليل ولم يعد كما كان في السابق، وأضاف: تشهد سنة 2023 إقبالاً قليلاً مقارنة بالسنوات السابقة، معللاً سبب ذلك بقلة في السيولة وتوجه الناس إلى شراء الأساسيات بدلاً من الكماليات، متوقعاً عودة الإقبال في فترة عيد الأم.