عباس المغني




أقرت الجمعية العمومية لشركة سوليدرتي البحرين إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، توصية مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من رأس المال الصادر والمدفوع بنحو 2.66 مليون دينار.


وعقدت الجمعية يوم أمس برئاسة رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين خالد المعشني، والذي شهد حضور المساهمين وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين والمدققين الخارجيين لحسابات الشركة.

وتم اعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وخلال اجتماع الجمعية، تم تعيين وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد لشركة سوليدرتي البحرين للدورة (2023-2025)، حيث تم تعيين خالد المعشني، سلمان المحميد، وطارق العجيلي، وأنور مراد، وأشرف بسيسو، نواف الحمر، وأحمد قاسم.

وقال رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين خالد المعشني: «في ظل النمو القوي الذي شهدته النتائج المالية للشركة، تستمر سوليدرتي البحرين بالمحافظة على أدائها الايجابي، حيث أثمرت هذه الجهود بتعزيز مستوى النمو بزيادة في صافي الأرباح بلغت 38% للعام 2022، بما يعكس نجاح الأهداف والاستراتيجيات المعتمدة».

وأضاف قائلاً: «ونحن على ثقة تامة بخبرة أعضاء مجلس الإدارة الجدد في تحقيق طموحات وتطلعات المساهمين، ودفع عجلة تطور سوليدرتي البحرين إلى الامام نحو تحقيق النتائج المرجوة في الأعوام المقبلة».

من جانبه، علَق الرئيس التنفيذي لسوليدرتي البحرين جواد محمد بقوله: «نحن سعداء بالنجاح الذي حققناه على مدى العام المنصرم والذي تمثل في إطلاق عدد من المبادرات وتحقيق العديد من الإنجازات، وهو ما يؤكد جهود فريق سوليدرتي البحرين وعملهم الدؤوب. كما شهدنا نموا واضحاً على الصعيد الداخلي والخارجي للشركة، وتمكنا من تعزيز مركزنا المالي. ونحن على ثقة من استمرار رحلة التطور والنمو خلال الأعوام المقبلة».