عباس المغني




وافقت الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 15% من رأس المال الصادر والمدفوع وبمبلغ إجمالي يصل إلى نحو 1.12 مليون دينار وذلك على السنة المالية 2022.


وأقرت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتحويل 14 ألف دينار إلى الاحتياطي الخيري (لأغراض العمل الخيري).

ووافقت الجمعية بالإجماع على إعادة تعيين الرئيس التنفيذي أحمد البستكي عضواً ثامناً بمجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات (2023-2026).

يذكر أن شركة البحرين للسينما حققت صافي ربحاً يبلغ 1.14 مليون دينار في 2022 مقارنة بصافي ربح يبلغ 1.04 مليون دينار في 2021.

وأكدت الشركة في تقريرها السنوي أن نسبة إقبال الجمهور على السينما في المملكة ظل عند 43% من مستويات ما قبل الجائحة، نتيجة تحول الجمهور نحو منصات البث على الإنترنت التي تدعم تقنيات السينما المنزلية إلى جانب وجود 470 صالة سينما تعمل في السعودية أدت إلى انخفاض مستويات الإشغال في دور السينما في البحرين.

وقالت الشركة: «إن صناعة الترفيه شهدت تحولاً كبيراً في ميول العملاء نتيجة التطورات التي فرضتها جائحة كورونا، وما خلقته من أوضاع جديدة».

وأعربت عن أملها بتحسن أداء دور السينما وعودة الجمهور إلى الصالات مع توقع إطلاق أفلام جديدة خلال العام 2023.

وقالت: «نحن نشهد مرحلة وبيئة لا تنطبق عليها القواعد التقليدية، ومن ثم يتحرر التفكير من قيوده القديمة، ومن الواضح أننا نقف على عتبة عصر جديد، بنماذج عمل جديدة وأفكار جديدة»، مؤكدة على اتخاذ مبادرات لزيادة الإقبال على دور السينما من خلال ترغيب الجمهور بعرض محتوى جذاب مثل العرض الحي المباشر لكأس العالم لكرة القدم الفيفا 2022 في صالات سينيكو في جميع أنحاء البحرين، وكذلك عقد اتفاق مع وزارة التربية والتعليم لتقديم عروض خاصة بانتظام لأطفال المدارس وأبرمنا اتفاقية مع بنك تجاري لتسويق عرض واحد زائد واحد.

وتحدثت عن استراتيجية التوسع، مشيرة إلى افتتاح أكبر مضمار سيارات كارتينج كهربائية داخلية في العالم في مجمع البحرين التجاري في يوليو 2022 تحت اسم العلامة التجارية «تراكس»، ويضم المشروع أيضاً مغامرات متاهة المرايا، وتسلق الجدار، وحلبة التزلج، ومغامرة الحبال، مبينة أن هذا المشروع عامل جذب رئيسي في مجمع البحرين التجاري، مؤكدة على أنها تستكشف فرصة توسعة المشروع ليشمل دول مجلس التعاون الخليجية الأخرى.