أعلنت شركة ماكنيكا Macnica ، وهي جزء من مجموعة ماكنيكا القابضة Macnica Holdings Inc ، الموزع العالمي للقيمة المضافة ومزود الحلول، عن نيتها الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سيابر نايت Cyber Knight Technologies (CyberKnight)

ويقع المقر الرئيسي لشركة ماكنيكا Macnica في مدينة شين يوكوهاما باليابان، وتعمل على مستوى العالم في مختلف دول العالم بما في ذلك اليايان و الولايات المتحدة الأمريكية والصين وجنوب شرق آسيا وأستراليا والهند والبرازيل وأوروبا. وينصب تركيزها في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتنقل والأمن السيبراني والبيانات الضخمة والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والبيع بالتجزئة والروبوتات وأشباه الموصلات. تعتمد شبكة منتجات Macnica على بعض من أكثر التقنيات تقدمًا في العالم. وتكرس الشركة جهودها لتزويد العملاء بالهندسة المحلية والخدمات الفنية والدعم والحلول. تعمل شركة Macnica في مجال الأمن السيبراني منذ أكثر من 20 عامًا ولديها مجموعة واسعة من حلول الأمن السيبراني.

وتأسست شركة سايبر نايت CyberKnight في العام 2019 من قبل الخبراء المتمرسين في القطاع أبرزهم أفيناش أدفاني Avinash Advani (الرئيس التنفيذي للشرك؛ و فيفيك جوبتا Vivek Gupta الرئيس التنفيذي للعمليات. وحققت الشركة نمواً ملحوظاً بشكل متنامي لتصبح واحدة من أكبر المزوعين للقيمة المضافة في مجال الأمن السيبراني في الشرق الأوسط في غضون ثلاثة سنوات فقط.



يذكر أن هذا التعاون الاستراتيجي يندرج ضمن خطط شركة ماكينكا Macnica الهادفة إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا؛ كما أن هذه الخطوة سوف تجمع في طياتها ما بين التكنولوجيا اليابانية المعروفة عالمياً والخدمات المهنية المتميزة لشركة Macnica مع الخبرات الغنية لشركة CyberKnight خصيصاً في تقنية الثقة المعدومة في أسواق الشرق الأوسط.

يقع المقر الرئيسي لشركة CyberKnight الذي يزيد عمرها عن 50 عامًا في دبي؛ كما تتمتع بحضور ميداني في الأسواق الإقليمية الرئيسية ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والأردن ومصر. منذ إنشائها، طورت شركة سايبر نايت CyberKnight قناة تضم أكثر من 400 شريك في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك شركات VARs و SIs و SIs العالمية و MSSPs والمستشارين ، الذين باعوا بدورهم واحدًا من أكثر من حلول محفظة الأمن السيبراني الخاصة بـ CyberKnight التي تضم 30 بائعًا لأكثر من 600 شركة، بشكل أساسي في البنوك والتمويل والاتصالات ، والطاقة ، والقطاعات الحكومية.

وفي ظل النجاح الكبير الذي حققته الشركتان في تطوير أسواق لتقنيات الأمن السيبراني الناشئة، مع وجود العديد من بائعي المحفظة المتداخلة، فإن الشراكة الاستراتيجية هذه ستدعم تطور المحفظة الخاصة بكل منهما وتعزز علاقات البائعين بشكل عام.