عباس المغني

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية للترفيه العائلي عبداللطيف العوجان، أن بيئة الأعمال قد تحسنت مع خروج البحرين والعالم من فترة جائحة كورونا والتي كان لها تأثير على الأعمال في عامي 2020 و2021.

وقال العوجان في تقرير مجلس الإدارة خلال الجمعية العمومية، "كان لعودة الأعمال أثره الإيجابي على تقليص المخاوف بشأن مستوى التدفق النقدي للشركة وعودة الأداء إلى المسار الصحيح، ولقد حققت مطاعم الشركة نتائج إيجابية لعام 2022 بقيادة العلامة التجارية الشهيرة مطعم "بينيجنز" كما ساهم الأداء القوي لمطعم "كوتشينا إيتاليانا" بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة مع قسم التمويل الخارجي "كازبا" في تحسين الأداء بشكل كبير في عام 2022".



وأوضح، أن الشركة لديها أرباح تشغيلية في العام 2022، ومع ذلك وعلى الرغم من مستويات الأداء الجيدة إلا أنه كان لإعادة تقييم محفظة استثمارات الشركة تأثير سلبي على بيان الأرباح والخسائر، حيث سجلت خسائر في 2022 بسبب التقلبات في سوق الأسهم البحريني.

وأعرب العوجان عن التقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على توجيهاتهم السديدة ودعمهم الدائم لقطاع الأعمال في المملكة.

كما وجه الشكر إلى عملاء الشركة وإلى شعب البحرين كافة على ثقتهم ودعمهم ومساندتهم للشركة في مساعيها لتحقيق التطوير والتقدم المنشود.

وقال: "لم يكن نجاح الشركة ممكناً لولا العمل الدؤوب والتفاني من قبل إدارتها وموظفيها، ويشاركني مجلس الإدارة تقديم تقديرنا لإدارة الشركة وكل من قام بدوره في مساعدتنا على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في عام 2022".