عباس المغني




أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل ارتفاع الطلب على اللحوم في شهر رمضان الكريم.


وقال زينل لـ«الوطن»: «إن الشركة استعدت لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من اللحوم لشهر رمضان، حيث كثفت عمليات الاستيراد من مختلف البلدان للحوم المبردة والمجمدة وكذلك الأغنام الحية».

وأضاف: «قبل أربعة أيام وصلت شحنة من الأغنام الحية تبلغ 2300 رأس، وستحصل شحنات لتغطية الطلب في النصف الثاني من رمضان، وكذلك لأيام عيد الفطر المبارك».

وتابع: «هناك ارتفاع ملحوظ في شراء الأغنام الحية في مملكة البحرين، حيث يفضل الكثير من المستهلكين اللحوم المذبوحة محلياً».

واستطرد: «بالنسبة للحوم المبردة والمجمدة، فيتم بشكل مستمر استيراد هذه اللحوم، خصوصاً في شهر رمضان هناك ارتفاع في الطلب على لحوم الأبقار والعجول، وتصلنا شحنات من هذه اللحوم بشكل يومي من باكستان، وكذلك لحوم أغنام مبردة من باكستان وكينيا وتنزانيا، بالإضافة إلى أستراليا.

وذكر أن الشركة استوردت لحوماً مبردة من أوروبا ومنها بريطانيا وإسبانيا إلى جانب الأرغواي، مؤكداً جهود الشركة في تنويع مصادر الاستيراد الذي يصب في سياسة مملكة البحرين للأمن الغذائي. مشدداً على أن اللحوم متوفرة في السوق بشكل كافٍ ولا يوجد أي نقص، معرباً عن فخره واعتزازه بقدرة البحرين على توفير السلع حتى في أقصى الظروف في جائحة كورونا، وقال: «المخزون الغذائي يفي بالاستهلاك في المملكة، ونصيحتي للمستهلكين عدم التهافت على الشراء والخزين لأنه ليس في صالحهم خصوصاً في ظل المنافسة القوية التي تدفع الشركات والتجار إلى تقديم أقل الأسعار الممكنة».