عباس المغني




وافقت الجمعية العمومية لشركة البحرين لتصليح السفن والهندسة «باسرك»، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين تبلغ 50% من رأس المال الصادر والمدفوع ما يعادل 990 ألف دينار، وذلك عن السنة المالية 2022، على أن تدفع للمساهمين في 13 أبريل المقبل.


واعتمدت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتخصيص 26 ألف دينار لحساب الأعمال الخيرية، وتحويل 28 ألف دينار إلى بند الأرباح المتراكمة.

ووافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تصرفات عن السنة المالية 2022، ووافقت على مقترح توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة تبلغ 114 ألف دينار.

يذكر أن الشركة تنشط في تقديم خدمات التصليح والصيانة للسفن والمقاولات الهندسية والتجارية، وكبار المساهمين فيها هم مجموعة يوسف بن خليل كانون بنسبة 50.47%، وهيئة التأمين الاجتماعي بنسبة 7.5%.

وأكد مجلس الإدارة أن استراتيجية الشركة القائمة على المرونة في الاستجابة والتميز المستمر في الأداء كان لها دور فعال في تعزيز صمود الشركة وتمكينها من مواصلة عملها بأقل قدر من الانقطاع، بعد انتشار الوباء، وبدأت بيئة الأعمال التجارية العالمية تعود إلى طبيعتها ببطء، وقد ساعدت الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الشركة على النجاح في الاستمرار في تقديم الخدمات باحترافية عالية في مجال إصلاح وصيانة السفن والأعمال الهندسية المرتبطة بها.

وقال المجلس في تقريره الموجه للمساهمين في الجمعية العمومية: «نظراً لأن الشركة اعتادت على مدار تاريخها الذي يزيد عن نصف قرن على رضا العملاء، وتمكنت الشركة من تحقيق إيرادات مرضية نتج عنها زيادة في الإيرادات في الأعمال الأساسية بمقدار 360 ألف دينار في 2022، وتمكنت الشركة من الحفاظ على السيولة والاستدامة المالية التي سمحت لها بالوفاء بجميع التزاماتها والاحتفاظ بجميع الموظفين».