استقبل الدكتور عبدالرحمن جواهري، الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين "بابكو" يوم 29 مارس 2023، وفداً من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) برئاسة الدكتور كيران اوكاهون الرئيس التنفيذّي للكلية، والأستاذ أسامة السيد، نائب الرئيس التنفيذّي للموارد والجودة، وذلك بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية ومسؤولي التدريب والتطوير بالشركة.

وقد تمّ خلال اللقاء تداول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما قدّم الدكتور كيران اوكاهون نبذة تعريفية مختصرة حول أحدث البرامج التي توفرها الكلية في مجال التدريب الفني.

ومن جهته، أثنى الدكتور جواهري على الزيارة، معرباً عن إعجابه الكبير بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه هذه المؤسسة التعليمية المرموقة التي أصبحت اليوم رائدة في مجال التعليم التقني، وتُسهم إسهاماً مباشراً في تخريج كفاءات بحرينية مؤهلة بالتعليم والتدريب المتقدّم.

وأضاف الرئيس التنفيذي بأنه قد تم خلال اللقاء بحث إمكانية الاستفادّة من البرامج التي تقدمها الكلية لتدريب الشباب الملتحقين حديثاً بالشركة، وتأهيلهم التأهيل الفني الذي تتطلبه بعض المهن الفنية المتخصصة في الشركة، خاصة وأن بوليتكنك البحرين تحتل اليوم مرتبة متقدمة بين المؤسسات التعليمية العليا في الداخل والخارج، وهي رائدة في مجال التعليم العالي التطبيقي.

وأعرب في ختام تعليقه عن جزيل شكره للدكتور اوكاهون والأستاذ أسامة السيد على زيارتهما للشركة والاهتمام باستفادة شباب الشركة من البرامج المتطورة التي تقدمها الكليّة، مثنياً على الجهود التي يبذلها القائمون على بوليتكنك البحرين لمواصلة تطوير وتحديث الكلية وبرامجها المختلفة.

وتحرص شركة نفط البحرين "بابكو" على تأهيل منتسبيها في شتى مواقع العمل، كما تولي اهتماماً خاصة بتدريب الشباب الملتحقين حديثاً بالشركة، وتسعى الشركة جاهدة للاستفادة من البرامج الفنية الحديثة التي توفرها مؤسسات التعليم العالي في داخل البحرين وخارجها وذلك في إطار حرصها على التطوير والتدريب المستمر للموظفين في كافّة الأقسام والدوائر.

يُذكر أن بوليتكنك البحرين تتعاون منذ تأسيسها عام 2008، مع الشركات وقطاعات الأعمال والمعاهد التعليمية والتدريبية العالمية، وذلك لتطوير برامجها التعليمية من جهة، وتزويد طلابها بالمؤهلات الفنية والمهنية والتطبيقية والمهارات اللازمة من جهة أخرى.