أعلنت شركة عقارات السيف ش.م.ب (رمز التداول في بورصة البحرين SEEF) عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023، حيث حققت الشركة أرباحاً صافية ودخلاً شاملاً عائدين على مساهمي الشركة الأم قدرهما 1.56 مليون دينار بحريني خلال الربع الأول من 2023، مقابل 1.45 مليون دينار بحريني خلال الربع المقابل من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 7.47%. ويعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي للأداء الإيجابي لقطاع الترفيه مع افتتاح مشروعين جديدن وهما "يبيله" و"هوا"، فضلاً عن الأداء التصاعدي لقطاع الضيافة لدى الشركة بسبب تخفيف القيود الحكومية المُرتبطة بمكافحة الجائحة.

وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم في الربع الأول من 2023 مبلغًا وقدره 3.40 فلسا بحرينيا، مقابل 3.16 فلسًا بحرينيًا لنفس الفترة من العام الماضي. وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2023 أرباحًا تشغيلية قدرها 3.70 مليون دينار بحريني، مقابل مبلغ 3.17 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع قدره 17.01%.



وسجل إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) انخفاضا في الربع الأول من 2023 بنسبة 1.34% ليصل إلى 156.20 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 158.32 مليون دينار بحريني كما في 31 ديسمبر 2022م. وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 0.49% ليبلغ 180.23 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 179.35 مليون دينار بحريني كما في 31 ديسمبر 2022م.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، صرّح السيد عيسى محمد نجيبي رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف بالقول: "تواصل شركة عقارات السيف البناء على ما تحقق من مكتسبات لاستدامة الأداء المالي والتشغيلي المتوازن، وهذا ما تحقق مع مطلع العام الجاري 2023 بتسجيل نتائج مالية مميزة، لتكون استكمالاً لقصص نجاح الشركة في تحقيق أفضل عوائد وكفاءة عالية في نموذج عملها، معززين بذلك موقعنا في السوق المحلي من خلال قيادة قطاعات التطوير العقاري وإدارة المراكز التجارية والترفيه والضيافة. ونحن مستمرون في التزامنا تجاه مساهمينا الكرام وعملائنا وشركائنا الأعزاء في تنويع محفظة مشاريعنا وتقديم كل ما هو جديد ومبتكر في السوق البحريني بما يلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم على الدوام".

وأضاف السيد نجيبي: "بفضل ما تتمتع به مملكة البحرين هذه الفترة من زخم اقتصادي في القطاعات غير النفطية وانتعاش الحركة السياحية والتجارية، فإن شركة عقارات السيف مهيئة لمواصلة تسجيل أداء مالي وتشغيلي أفضل خلال العام الجاري، مع التركيز على التوسع في قطاعات الترفيه والضيافة وادارة المراكز التجارية لكسب شريحة أكبر من العملاء ومقابلة اهدافنا الاستراتيجية في ان نصبح في طليعة شركات التطوير العقاري على مستوى المملكة. ويحدونا الأمل في الانطلاق الى آفاق أرحب من النمو والازدهار مع النظر في عدد من الفرص الاستثمارية ، والاستمرار كذلك في الاستثمار بكوادرنا الوطنية الذين هم رأسمالنا الأغلى للمضي قدماً في السير بخطى التطوير والابداع المتسارعة".

ولفت السيد نجيبي الى ان الليوان سيشهد هذه السنة افتتاح أجنحة فريزر سويتس والتي ستضم ما مجموعه 63 شقة فندقية مجهزة بأحدث التصاميم والمرافق العصرية لتلبي الطلب المتزايد على الشقق الفندقية وتقدم تجربة فندقية استثنائية في المحافظة الشمالية، وبخاصة لزوار المملكة من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، علّق السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف بالقول: "نحن مسرورون بما تحقق من نتائج مالية وتشغيلية ايجابية في أول ربع من 2023 والذي يثبت مدى نجاح الشركة في تبني استراتيجية متكاملة تضمن تنوع الاستثمارات النوعية ومصادر الدخل وتوسعة قاعدة العملاء، حيث واصلت المجمعات التجارية المنضوية تحت مظلة الشركة بتسجيل نمو لافت في معدلات الاشغال مع استقطاب علامات تجارية جديدة بعضها يدخل لأول مرة المملكة. كما يواصل مجمع السيف – ضاحية السيف الحفاظ على جاذبيته تجاه المستأجرين الجدد والمتسوقين على السواء، بفضل ما يقدمه من مرافق عصرية وموقع استراتيجي في قلب ضاحية السيف، مع الإعلان قريبا عن دخول المزيد من الأسماء التجارية.

وأضاف السيد أحمد يوسف "تستمر شركة عقارات السيف في تصدر قطاع الترفيه مع تنوع محفظة مشاريعها الترفيهية تحت ادارة شركتها التابعة شركة السيف للترفيه، وذلك مع تألق مركز يبيله الترفيهي الاكبر على مستوى المملكة في جذب آلاف من العائلات البحرينية والخليجية والأجنبية على مدار العام وفي كافة المناسبات، وافتتاح مركز هوا الترفيهي في يناير الماضي في سوق البراحة بديار المحرق الذي لاقى كذلك إقبالا ملموسا، وتضع الشركة نصب أعينها على التوسع في قطاع الترفيه الواعد. كما سجلت اجنحة فريزر سويتس – ضاحية السيف مزيدا من التحسن في معدلات الاشغال مع انتعاش الحركة السياحية وتزايد اعداد السياح القادمين الى المملكة وبخاصة من دول الخليج العربي الشقيقة".

وحول آخر مستجدات الليوان متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة، قال السيد أحمد يوسف: “يواصل الليوان تسجيل معدلات إشغال قوية مع إعلان عدة علامات تجارية رائدة فتح أبوابها في المشروع، ليصل إجمالي نسبة الإشغال حالياً الى 80% وسيتم الإعلان قريبا عن دخول المزيد من الأسماء التجارية المرموقة والمتخصصة في قطاع الضيافة، مما يعزز مكانة الليوان كوجهة سياحية وترفيهية واعدة في المملكة بصورة عامة وفي المحافظة الشمالية على وجه الخصوص تقدم تنوعا استثنائيا بين منتجات الترفيه والضيافة ضمن مرافق عصرية لا مثيل لها.

كما تم افتتاح سينما الليوان في شهر أبريل الماضي والتي تضم 7 شاشات عرض سينمائية بسعة إجمالية تتجاوز 1,000 مقعد، وتقدم شاشات العرض متعة مشاهدة سينمائية فريدة من نوعها وفق أرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الترفيه السينمائي.

تنويه: تتوفر البيانات المالية والخبر الصحفي على الموقع الالكتروني لبورصة البحرين www.bahrainbourse.com