البحرين تلعب دورًا حيويًا في الاتصال العالمي

لأول مرة، امتلاك شركة Beyon جزء من كابل بحري عالمي



ربط المملكة مباشرة بـ 14 دولة في 3 قارات

100,000 جيجابت من البيانات تمر عبر كابل بحري بطول 19,500 كم


أعلنت شركة Beyon، وذلك عبر بتلكو، عن أكبر استثمار لها في مجال كابلات الاتصالات العالمية في اتحاد يضم 16 شركة اتصالات دولية كبرى لبناء كابل SEA-ME-WE 6، الذي سيربط 14 دولة عبر 3 قارات. وسيمنح ذلك البحرين إمكانية الوصول المباشر إلى نظام الكابلات العالمي باستقلالية كاملة لأول مرة، مما سيعزز مكانتها كمركز دولي للبيانات.

ومن خلال أول وأكبر استثمار من نوعه، تساهم Beyon بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي لبناء كابل SEA-ME-WE 6، مما يجعلها واحدة من أكبر المستثمرين في اتحاد الكابلات البحرية العالمية. يعتبر كابل SEA-ME-WE 6 الأحدث والأكثر تقدمًا في تاريخ هذا الكابل منذ إطلاق الكابل الأول في عام 1985.

سيوفر نظام الكابلات SEA-ME-WE 6 الذي يبلغ طوله 19,500 كم بوابة جديدة إلى الخليج، مما يساهم في تنويع ومرونة مسارات الشبكة بالأخص المسارات التي تواجه كثافة في حركة البيانات والتي تربط الشرق الأوسط بأوروبا وآسيا. وسيوفر كذلك واحدة من أقل فترات الاستجابة المتاحة حاليًا بالإضافة إلى قدرته على نقل أكثر من 100,000 جيجابت في الثانية من البيانات التي تخدم ناقلات المحتوى العالمية أمثال Netflix وYouTube وGoogle وغيرها من الشركات الكبرى، مما يؤدي إلى تحسين الأداء وتقديم تجربة أفضل للمقيمين في البحرين.

والجدير بالذكر بأن الاتصال بالإنترنت أصبح من أساسيات الحياة التي نعيشها، حيث تعتمد المهام اليومية والاحتياجات المعيشية سواء كانت للعمل أو الدراسة أو الترفيه على توفر إنترنت ذو كفاءة عالية وسرعة كبيرة ولا يمكن توافر ذلك إلا من خلال تأمين اتصال مباشر وموثوق إلى شبكة الاتصال الدولية والتي بدورها تعزز من تجربة المستخدم.

وتعكس هذه الخطوة تنفيذ الخطط الاستراتيجية لشركة Beyon فيما يتعلق بتعزيز قدرات الاتصال وبناء أساس قوي للمستقبل بما يتماشى مع رؤية المملكة لتسريع التحول الرقمي ونمو الاقتصاد الرقمي.

من المتوقع أن تكتمل عملية توصيل الكابل البحري SEA-ME-WE 6 بالبحرين بحلول الربع الثاني من عام 2026.