أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن حصوله على جائزة "أفضل مبادرة مصرفية رقمية"، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز التميز المصرفي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 الذي عُقِدَ بتنظيم منMiddle East Economic Digest (MEED) مؤخرًا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحضره السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للبنك.

وتأتي هذه الجائزة لتُسلط الضوء على إنجازات بنك البحرين الإسلامي في رحلة الرقمنة، حيث قام بتدشين مختبر الابتكار الذي يوفر بيئة عمل مبتكرة تضم أحدث التقنيات لتجربة المنتجات الجديدة قبل طرحها في السوق. كما وجه تركيزه نحو طرح حلول مصرفية رقمية مخصصة لتلبية احتياجات قطاع الشركات والمؤسسات، عن طريق إطلاق خدمة "فتح حساب للشركات عبر الإنترنت" عبر تطبيق "الإسلامي الرقمي" للشركات مع إتاحة الفرصة أمام الشركات قيد التأسيس لفتح وإدارة حساباتهم إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة الفرع.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة منMiddle East Economic Digest (MEED) والتي تقف شاهدًا على مساعينا الرامية إلى تبسيط المعاملات المصرفية لزبائننا من قطاع الأفراد والشركات على حد سواء، مع المضي قُدمًا في رحلة الرقمنة للاستمرار بطرح منتجات وتوفير خدمات رقمية عالية مستوى. وعليه، نود أن نتقدم بالتهنئة لجميع منتسبي بنك البحرين الإسلامي لدورهم المهم في تحقيق هذا الإنجاز. كما نشكر لجنة التحكيم وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث لجهودهم."



وأضاف قائلاً: "لقد اتخذنا خطوات كبيرة في سبيل تبسيط العمليات المصرفية لزبائننا، خاصة من قطاع الشركات والمؤسسات المالية، حيث بإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة والفردية فتح حساب باستخدام الهواتف النقالة دون الحاجة لزيارة الفرع، وذلك عن طريق تحميل جميع المستندات المطلوبة عبر تطبيق "الإسلامي للشركات" بعد استكمال إجراءات السجل التجاري ليتم تفعيل الحساب على الفور. كما بإمكان الشركات ذات سجل تجاري غير نشط (تحت التأسيس) فتح حساب للشركة عبر تطبيق "الإسلامي للشركات" و إصدار شهادة إستكمال رأس مال الشركة تحت التأسيس رقميا لتسريع إجراءات تفعيل السجل التجاري.