أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن كونها أول شركة صناعية في البحرين والمنطقة تحصل على شهادة الاعتماد آيزو 18788:2015، وهي شهادة أخرى تضاف إلى نظام إدارة الجودة بالشركة.

مُنحت الشهادة من قبل مؤسسة الاعتماد الدولية بيرو فيريتاس، حيث تم الحصول عليها بعد عملية تدقيق رقابية لنظام إدارة العمليات الأمنية في كل من الموقع الرئيسي للشركة، ومصنع التكليس والمرفأ البحري، إلى جانب مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر.



وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: "من دواعي فخرنا أن نكون أول شركة صناعية في البحرين والمنطقة تحصل على شهادة الاعتماد آيزو 18788:2015، والتي تجسّد مبادئ الحوكمة الراسخة والقوية بالشركة مما يمكننا من مواصلة الريادة في الصناعة، وهي دليل على التزامنا الثابت بتلبية المعايير الدولية في مختلف أوجه عملياتنا".

جدير بالذكر أن آيزو 18788:2015 هو معيار دولي يحدد مستوى قدرة الشركات والمؤسسات على إدارة العمليات الأمنية الاحترافية والتي تستوفي متطلبات العملاء وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين بالشركة، مع الالتزام بتطبيق المتطلبات القانونية ومبادئ حقوق الإنسان.