أعلنت اليوم "بوابة ترابط"، المنصة الرائدة في خدمات وحلول المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "مينا"، عن إكمالها بنجاح التصريح الفني للمصرفية المفتوحة في المملكة العربية السعودية، وأنها قد باشرت بإطلاق خدماتها ضمن البيئة التجريبية التشريعية (Regulatory Sandbox) وفق الإطار التنظيمي للمصرفية المفتوحة الصادر عن البنك المركزي السعودي "ساما".

ويُعدّ هذا التصريح محطة بارزة في مسار نمو الشركة، وهو دليل على التزام "بوابة ترابط" في تقديم أرقى التجارب للمستخدم، التي تشكل القوة الدافعة للجيل القادم من الخدمات المصرفية في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "بوابة ترابط"، عبدالله المؤيد،: "يسعدنا أننا قد لبينا الشروط الدقيقة للإطار التنظيمي للمصرفية المفتوحة كما حددها البنك المركزي السعودي، ويعكس هذا الإنجاز التزامنا القوي بالدفع بعجلة نمو المصرفية المفتوحة في المملكة وغيرها من دول المنطقة، وفي هذه المناسبة، نود أن نهدي امتناننا للبنك المركزي السعودي على توجيهاته خلال مختلف مراحل تقديم الطلب".



وأكد أن الإنجاز الذي حققته "بوابة ترابط" في أن تكون من أوائل الشركات التي تحصل على التصريح يعزز بشكل كبير مكانة الشركة كفاعل رئيسي في المشهد المتنامي للتكنولوجيا المالية في المنطقة، كما أنه برهان على أن "بوابة ترابط" تكرس جهودها سعياً للابتكار ودعم النمو في مجال المصرفية المفتوحة في المنطقة.

وأصبحت "بوابة ترابط" في شهر نوفمبر من عام 2022 من أوائل شركات التكنولوجيا المالية التي يسمح لها باختبار خدماتها المبتكرة ضمن "البيئة التجريبية التشريعية" للبنك المركزي السعودي، وفي مايو من عام 2023 تم ترخيص الشركة كمزود خدمات معلومات الحساب (AIS) بالتجزئة.