زار وفد من شركة ألبا على رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي بالإضافة إلى عدد من المسؤولين، شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جرامكو)، وذلك للوقوف على آخر التطورات لخطوط الإنتاج الجديدة لدى الشركة .

وقد كان باستقبالهم الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم السيد محمد رفيع، حيث تم أخذ الوفد بجولة تفقدية لخطوط الإنتاج الجديدة في الشركة، ومناقشة التفاصيل الخاصة بالعمل المشترك بين الشركتين.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جرامكو) محمد رفيع:" يسرنا اليوم استقبال الإدارة التنفيذية لشركة ألبا، تعتبر شركة ألبا من أكبر الشركات العالمية على المستوى العالم، ويعتبر الرئيس التنفيذي لها السيد علي البقالي من أهم الرؤساء التنفيذيين في كبرى الشركات".



وأضاف محمد رفيع:" تم الانتهاء مؤخرا من إنجاز عدد من مشاريع التوسعة والتطوير بقيمة إجمالية تبلغ 24.5 مليون دولار أمريكي، تضمنت هذه المشاريع توسعة منشأة صب الألمنيوم بتكلفة 7.5 مليون دولار أمريكي من خلال إنشاء خط إنتاج لفائف الألمنيوم باستخدام تقنية "الصب المستمر" لزيادة الإنتاجية وتنويع المنتجات والتوسع في أسواق جديدة".

مضيفا:" كما تم تنفيذ مبادرات تطويرية تبلغ قيمتها الإجمالية 17 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك إنشاء مصنع لاستخراج الأصباغ من خردة الألومنيوم لإعادة تدوير جزء كبير من نفايات الألمنيوم في السوق المحلية للتصدير إلى الأسواق الدولية، ومشروع معالجة المياه والزيوت الصناعية في تماشياً مع التزام مملكة البحرين بتقليل بصمتها البيئية".

وأشار رفيع إلى أن الشركة تواصل تنفيذ خطتها لخفض استهلاك الطاقة وهي في طور تحديث محرك مطحنة الدرفلة على الساخن وإدخال وحدة النيتروجين ، بالإضافة إلى توسيع خطوط الإنتاج وتعزيز عدد من الوحدات الرئيسية للمصنع من أجل تحسين الكفاءة والإنتاجية.

يذكر أن شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" قد تأسست في عام 1981، وتعتبر واحدة من مرافق تصنيع الألمنيوم الرائدة في الشرق الأوسط لدرفلة الألمنيوم عالي الجودة وقطعه وتصنيعه. في الأسواق الإقليمية والعالمية.