نجح بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للمؤسسات والأفراد في البحرين، في إبرام اتفاقية تمويل ضخمة بقيمة 200 مليون دولار مع شركة Beyon لصالح أكبر استثمار في تاريخ الشركة في مجال حلول أنظمة الكابلات البحرية.

وانضمت "Beyon" وذلك عبر بتلكو، إلى تحالف SEA-ME-WE 6 "جنوب شرق آسيا -الشرق الأوسط- أوروبا الغربية"، والذي يعزم على بناء نظام كابلات اتصالات تحت البحر، والذي سيربط البحرين مع 14 دولة أخرى عبر 3 قارات. من خلال التمويل المُقدم من بنك البحرين والكويت، ستتمكن شركة Beyon من الانضمام إلى هذا المشروع الكبير.



ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف، والرئيس التنفيذي لشركة Beyon ميكيل فينتر، وأعضاء من الإدارة التنفيذية لكلتا الشركتين.

وأكد سيف، أن تقديم هذا التمويل الكبير لشركة Beyon يؤكد مرة أخرى الملاءة المالية الراسخة للبنك، وقدرته على توفير التمويل للمشروعات والاستثمارات على اختلاف أحجامها وأنشطتها، كما يبرهن على مساهمة البنك الدائمة في مشروعات البنية التحتية في البحرين ودعم مسيرة الازدهار والتطور في المملكة، مؤكداً التزام البنك بدعم جميع البرامج والسياسات والمشاريع الرامية إلى تحسين كفاءة القطاعات الحيوية ودفع عجلة النمو نحو توفير قيمة فريدة للمستهلكين المحليين والدوليين.

وأكد أن هذه المبادرة التمويلية تأتي في إطار التزام البنك الثابت بتعزيز برامج التمويل الضرورية لتقدم المؤسسات القائمة في البحرين وتعزيز الصادرات الوطنية. كما أنه يتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي الشاملة للمملكة، ما يدل على حرص البنك على دعم نمو وتطوير الأعمال المحلية مع تعزيز اقتصاد قوي موجه نحو التصدير.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Beyon عن تقديره للبنك في دعم خطط الشركة للتوسع الإقليمي والدولي، مؤكداً أن هذا التمويل سيلعب دوراً أساسياً في تحقيق رؤية الشركة في تطوير بنية تحتية رقمية قوية ومتطورة.

وأضاف أن نظام الكابلات SEA-ME-WE 6 سيعزز من جودة الاتصال في المنطقة وكذلك البنية التحتية العالمية لشبكة Beyon، ما يساهم في تنويع ومرونة مسارات الشبكة بالأخص المسارات التي تواجه كثافة في حركة البيانات والتي تربط الشرق الأوسط بأوروبا وآسيا.

وقال: "إن هذا الاستثمار الكبير يضع شركة Beyon من بين أكبر المستثمرين في تحالف الكابلات البحرية العالمية، ويعكس خطط الشركة الإستراتيجية لتعزيز قدرات الاتصال الخاصة بها للمستقبل، بما يتماشى مع رؤية المملكة لتسريع التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي".