تفخر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، بحصولها على جائزة السلامة الدولية لعام 2023 مع الاستحقاق من مجلس السلامة البريطاني، وذلك تقديرًا لجهود الشركة الحثيثة في الحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية خلال العام 2022.

تسلّم الجائزة الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي خلال حفل عشاء جوائز السلامة الدولية الذي أقامه مجلس السلامة البريطاني بتاريخ 19 مايو 2023 بفندق لاندمارك في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحضور المدير الإداري للسلامة والصحة في البا محمد خليل سعيد.

وفي تعليقه على هذا التكريم، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"يشرفنا الحصول على هذا التقدير مع الاستحقاق مرة أخرى من مجلس السلامة البريطاني، والذي يؤكد ثقافة السلامة القوية التي سعينا لتأسيسها في جميع جوانب العمل – ابتداءً من المهام الإدارية ووصولاً لجميع الأقسام والمواقع التشغيلية بالشركة. فهذه الجائزة مهداة لكل موظف وموظفة في الشركة وكذلك عمال المقاولين لالتزامهم بالسلامة في الجوانب الشخصية والعمليات التشغيلية على حد سواء".

وقد استضافت البا كذلك بتاريخ 5 يونيو 2023 وفدًا من مجلس السلامة البريطاني ضم مدير الحسابات الاستراتيجية في المملكة المتحدة والعالم، نصرت خان، ورئيس التدقيق والاستشارة بالإنابة، فيل بينينغتون، اللذَيْن حضرا اجتماع مراجعة أداء السلامة الشهري إلى جانب أعضاء الهيئة الإدارية بالشركة، حيث سلط هذا الاجتماع الضوء على أداء الشركة في جوانب السلامة والصحة والحريق والأمن، إلى جانب المؤشرات البيئية، منذ بداية العام وحتى تاريخه.

جدير بالذكر أن مجلس السلامة البريطاني تأسس في عام 1957، حيث يعنى بتقديم جوائز السلامة الدولية لتكريم الشركات والمؤسسات حول العالم التي أثبتت التزامها بمكافحة ومنع إصابات مواقع العمل والأمراض المرتبطة به.