حصدت شركة "بي نت"، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، بجائزة "أفضل تقنيات الألياف البصرية"، وهي جائزة تميٌز تسلمها نيابةً عن "بي نت" الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة خلال مشاركته في منتدى "الجيل المستقبلي من الشبكات البصرية وملتقى هواوي للابتكار"، والمُنعقد بتاريخ 30 مايو 2023 في مدينة كان بفرنسا.

ويُشار إلى أن هذه الجائزة تحتفي بأبرز مشغلي خدمات شبكات الألياف البصرية الرائدين في المجال، ممن يعتمدون تقنيات عالية لأتمتة الشبكات، ويسعون بجهود حثيثة لتطوير مستويات التشغيل والصيانة، بما يعزز من كفاءة خدمات الشبكة. وقد جاء فوز "بي نت" بهذه الجائزة كشاهد على حرصها والتزامها الدائم بتطوير خدمات الألياف البصرية التي تقدمها، واستثمارها في البنية التحتية الأساسية لشبكتها.

ويُبرز هذا الإنجاز مدى تقدم تطبيقاتها التقنية المعتمدة لدعم خدمات الشبكة لديها، وذلك من حيث مستوى الموثوقية العالي الذي تتميز به، ومواكبتها لأحدث معايير الأتمتة العالمية السائدة في مجال خدمات شبكات الألياف البصرية ذات نقاط الاتصال المتزامنة بتقنيات النطاق العريض. كما وتضمن هذه التقنيات لمزودي الخدمة المرخص لهم العديد من الخصائص والخيارات الحصرية ، بما يزودهم بإمكانات ومقومات وصول تعزز تجربة المستخدمين النهائيين، ويمنحهم فرصة الاستفادة من خدمات نطاق ترددي أكثر كفاءة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد بن جابر الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة "بي نت" قائلًا: "نفخر بتحقيقنا هذا الإنجاز المتمثل في حصولنا على جائزة "أفضل تقنيات الألياف البصرية". وإنما يشهد هذا على موثوقية خدمات شبكتنا، والمستوى التقني المتقدم الذي تتميز به، والذي أثمر بدوره في تعزيز وصول مزودي الخدمة ومنحهم فرصة الاستفادة من خدمات نطاق ترددي أكثر كفاءة لتعزيز تجربة المستخدمين النهائيين. ونحن في "بي نت" نسعى جاهدين لترسيخ ريادة شبكتنا البصرية من حيث مستوى التغطية والسعة والانتشار والمميزات، وذلك تماشيًا مع تطلعاتنا الرامية لتدشين شبكة ألياف بصرية مترابطة ومتصلة ومتقدمة تقنيًا بمعايير دولية وبأسعار عادلة وتنافسية."

وتواصل "بي نت " بجهود بارزة لمواكبة أحدث التقنيات المبتكرة في المجال بهدف لوفير وصول الخدمات العالمية الرائدة في مجال شبكات الألياف البصرية لجميع مزودي الخدمة المرخص لهم في المملكة، وذلك بشروط وأحكام عادلة ومتكافئة.