كشفت فيفو، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، النقاب عن أحدث هواتقها الذكية Y36، والذي سيتوفر في الأسواق منتصف شهر يونيو الحالي.

ويهدف الهاتف الجديد Y36 من خلال تصميمه المتفرد، إلى توفير تجربة مستخدم سلسة، حيث يجمع بين المزايا المتطورة والمتقدمة والأداء القوي ونظام الكاميرا الاستثنائي لالتقاط ومشاركة أسعد لحظات الحياة التي لا تنسى.

ويتميز هاتف Y36 الخفيف الوزن، بتصميمٍ أنيق مصنوع من الزجاج السلس والناعم، الذي يمنح المستخدمين شعوراً بالراحة عند حمله واستخدامه بيد واحدة فقط. ويأتي بلونين مبهرين، الأسود الذي يحاكي لون الحجر النيزكي Meteor Black والذهبي النابض بالحياة Vibrant Gold، ما يمنح Y36 شكلاً أنيقاً وجذاباً.



وتم تجهيز Y36 بإعداد الكاميرا الثلاثية القوية، ما يتيح للمستخدمين التقاط صور تحبس الأنفاس. إذ يتميز بكاميرا أمامية عالية الدقة والوضوح 16 ميجابيكسل، وفي الخلف، يتواجد نظام كاميرا متعدد الاستخدامات يتكون من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، وعدسة البوكيه 2 ميجابيكسل للتأثيرات الفنية العميقة النطاق، وعدسة الماكرو 2 ميجابيكسل لالتقاط لقطات مُقربة ذات التفاصيل المعقدة. وتمتاز الكاميرا الرئيسية في Y36، باستخدام عدسة بفتحة بطيئة نسبياً قياس F/1.8، في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتقدم صوراً واضحة ومفصلة حتى في البيئات الصعبة الحافلة بالتحديات. ومن خلال مجموعة من الأنماط لالتقاط المشاهد والتي تشمل الصور والبورتريه والصور الليلية والفيديو وغيرها، يمكن للمستخدمين التعبير عن إبداعهم والتقاط اللقطة المثالية في أي حالة أو وضعية. مع هاتف Y36، ستصبح كل لحظة تحفة فنية بفضل قدرات الكاميرا الاستثنائية.

وقال سعيد كليب، رئيس قسم التواصل والإعلام لدى فيفو الشرق الأوسط ومدير العلامة التجارية لدى فيفو المملكة العربية السعودية: "يسعدنا إطلاق هاتف فيفو Y36، الهاتف الذكي الذي يجمع بين الأسلوب والأناقة والأداء وقدرات الكاميرا المتقدمة.

ومن خلال تصميمه الأنيق والمعالج القوي، تم إعداد Y36 وتصميمه خصيصاً لتلبية احتياجات مستخدمينا. ونحن ندرك أن هاتف Y36 سيساهم في تمكين المستخدمين من التقاط ومشاركة لحظاتهم الخاصة بسلاسة وسهولة".

وصُمم Y36، المدعوم بمعالج Snapdragon 680، لتحقيق السرعة والاستجابة الفائقة، ما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين التطبيقات والمهام بسلاسة. ويأتي هذا الهاتف بذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت ويوفر خيارات تخزين واسعة تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، بناءً على المنطقة، ما يمنح المستخدمين مساحة كبيرة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات الخاصة بهم. سواء تم استخدامه للألعاب أو تطبيقات متعددة في وقتٍ واحد، يمكن لجهاز Y36 التعامل مع كل ذلك بسهولة.

ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بصور مذهلة على شاشة LCD الكبيرة مقاس 6.64 بوصة من Y36. وتعرض الشاشة التي تأتي بدقة 2388 × 1080 (FHD +)، ألواناً مميزة وتفاصيل دقيقة، التي تجعل المحتوى ينبض بالحياة. شاشة اللمس فائقة النعومة وتستجيب بدقة للمسة اليد، ما يسهّل عملية التنقل بين التطبيقات والقوائم بدقة وسهولة. تضمن الشاشة الغامرة تجربة مشاهدة ممتعة وتفاعلية لجميع احتياجات الوسائط المتعددة.

ويوفر Y36، المزود ببطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير(TYP)، عمراً استثنائياً للبطارية، ما يسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال والتواصل المستمر والترفيه طوال اليوم. يدعم الجهاز أيضاً تقنية الشحن السريع بقدرة 44 واط، ما يسمح بإعادة الشحن السريع لتقليل وقت التوقف عن العمل وإبقاء المستخدمين على تواصل أثناء التنقل.

ويعمل Y36 على نظام تشغيل Funtouch OS 13 ، الذي يستند إلى نظام Android 13، ويوفر واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة من المزايا الذكية. يمكن الحفاظ على الاتصال والتواصل المستمر مع واي فاي وتقنية Bluetooth 5.1 وUSB Type-C و GPS و OTG و NFC ، حيث يختلف التوفر حسب المنطقة، ما يضمن اتصالاً سلساً يلبي جميع الاحتياجات. لقد تم تصميم Y36 لمواكبة أنماط الحياة السريعة.

يشتمل Y36 على أجهزة استشعار مختلفة، بما في ذلك مقياس التسارع، ومستشعر الإضاءة المحيط، وجهاز استشعار عن قرب، والبوصلة الإلكترونية، وجهاز استشعار بصمات الأصابع والجيروسكوب، ما يوفر الراحة وتمكين الإمكانيات المتقدمة. يوفر جهاز استشعار بصمة الأصبع فتح الجهاز الآمن والمريح، ويسمح بالوصول إلى الجهاز بلمسة واحدة فقط. ويعمل الجيروسكوب على تحسين تجارب الألعاب، ما يوفر تحكماً دقيقاً في الحركة وعوالم افتراضية غامرة.