شارك بنك البحرين الوطني كراعٍ في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك السنوي الذي عقد يومي 6 و7 يونيو 2023 بمدينة جميرا في دبي. وشهد المؤتمر حضور عدد من ممثلي الخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات والمؤسسات المالية في بنك البحرين الوطني وممثلي من بنك البحرين الوطني من الإمارات العربية المتحدة.

وكونه الحدث الأبرز في القطاعات المالية والقانونية الاستثمارية في المنطقة، شهد المؤتمر حضور أكثر من 70 متحدثاً خبيراً وما يزيد عن 1,000 شخص من كبار المقترضين والمستثمرين والمصرفيين وصنّاع القرار والمنظمين والعاملين بالقطاع.

وقد شارك فيبهاف كابور رئيس أسواق رأس المال المدين والقروض المشتركة في جلسة حوارية بعنوان: "القروض الخضراء بمنطقة الشرق الأوسط: كيف تقوم البنوك بتكييف محافظها ونهجها في الاكتتاب بما يتماشى مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات؟"، والتي ركزت على التحولات الحاصلة في الإقراض للعملاء بما يتماشى مع سياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وقياس بصمة الكربون للمحافظ الاستثمارية. كما تناولت إمكانية تعاون البنوك مع العملاء الرئيسيين لدعم الأنشطة التجارية في سبيل تحقيق الأهداف الداخلية المعنية بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.



وتعليقًا على هذه المناسبة، قال السيد هشام الكردي رئيس تنفيذي للمجموعة-الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات والمؤسسات المالية في بنك البحرين الوطني: "يسرنا تقديم الدعم للحدث الأبرز في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات والمؤسسات على مستوى المنطقة. ولقد شكل المؤتمر منصة تواصل مثالية جمعت صناع القرار العالميين وقادة قطاع التمويل المستدام، وذلك في فرصة لمناقشة مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الأسواق الإقليمية. ونحن نأمل لمواصلة رعايتنا لمثل هذه المناسبات مستقبلاً بما يرسخ مكانتنا الرائدة في القطاع."

ويأتي هذا الحدث ليوفر منصة تواصل مثالية تربط قادة رؤوس الأموال الدولية مع فرص تجارية محتملة، علاوة على التعاون مع منظمات رائدة لمعالجة المناخ الاقتصادي في الوقت الحالي ومستقبلاً. ويستمر بنك البحرين الوطني بالمشاركة ضمن مؤتمرات إقليمية مرموقة لخلق شراكات مثمرة وتبادل المعارف مع الخبراء في السوق.