العين الاخبارية

أصبح معدنو العملات المشفرة يتمتعون بصوت جديد في واشنطن لمقاومة الانتقادات التي تطال أنشطتهم التي تستهلك الكهرباء بكثافة على نحو يعرضهم للضغوط والتضييق.

ويأتي ذلك بعد إنشاء تحالف جديد تحت اسم "تحالف الطاقة الرقمية" ليصبح تابعا لغرفة التجارة الرقمية، ويرمز له بـ DPN.

وحسب موقع "كوين تليغراف"، فإن تحالف DPN بدأ في ممارسة نشاطه بشكل واعد بعد أن انضم له بعض من أكبر المعدنين في الولايات المتحدة، إلى جانب بعض من أعضاء الغرفة الرقمية.

وتمتد أصول هذه المجموعة إلى مبادرة التعدين التي أطلقتها الغرفة الرقمية والتي كانت مسؤولة عن تقديم أول قرار مؤيد لمنهج إثبات العمل (PoW) في مجلس النواب الأمريكي.

ونقل "كوين تليغراف" تصريحات لنائبة رئيس التسويق في الغرفة الرقمية ورئيسة التسويق في DPN ألينا ريتشي، قالت فيها إنه تم تقديم القرار من قبل عضو الكونغرس المسؤول عن ولاية تكساس بيت سيشنز، في مارس/ آذار الماضي.

سيشنز بدوره غرد تعليقا على ذلك بقوله إن تعدين البيتكوين سيكون له دور حاسم في إعادة بناء استقلالية الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يكون قوام مجموعة DPN في بدايتها ما يصل لـ 11 عضوا، بما يشمل كيانات التعدين: Argo وBitDigital وBitFarms وCoinmint، Cipher Mining وDigitHost وHive وMarathon وRiot وSustainable Bitcoin Protocol وTerawulf.

والتحالف صدر عنه بيان رسمي، جاء به أنه يقود الدعوة السياسية الرامية لتعدين الأصول الرقمية وتشمل مستقبل سياسة الطاقة، فيما تتمثل مهمة التحالف بدعم قدرة البيتكوين وتكنولوجيا البلوكتشين على إحداث ثورة في أسواق الطاقة.

ومن المقرر أن يتطلب مشروع القانون الذي أعيد تقديمه للكونغرس في مارس/ آذار أن تقوم وكالة حماية البيئة بالتحقيق لأجله مع معدني العملات المشفرة، ووفق هذا السياق أدرجت إدارة بايدن ضريبة بنسبة 30% على الكهرباء التي يستخدمها معدنو الكريبتو في ميزانية الولايات المتحدة للسنة المالية 2024، غير أن هذا المقترح ربما قد واجه الرفض بحسب ما أفادت "كوين تليغراف".