استضافت الجمعية البحرينية الهندية - وهي جمعية بارزة تأسست لتعزيز العلاقات بين البحرين والهند - غداءً خاصاً لاستقبال فينود كوريان جاكوب، سفير الهند الجديد لدى مملكة البحرين.

وأعرب السفير فينود كوريان جاكوب في كلمته خلال الاحتفال، عن امتنانه للترحيب الحار الذي لقيه منذ تقديم أوراق اعتماده. وتناول الروابط القوية بين الدولتين، منوهاً بتقدير البحرين لإنجازات الهند الأخيرة، بما في ذلك مهمة تشاندرايان 3 إلى القمر والرئاسة الناجحة للهند لمجموعة العشرين. ودعم البحرين لمشروع الممر الاقتصادي الذي سيصل الهند بأوروبا من خلال منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد عبد الرحمن محمد جمعة، رئيس الجمعية البحرينية الهندية، التزام الجمعية بتعزيز التعاون الاقتصادي بين الهند والبحرين، مشيراً إلى الاتفاقات الموقعة مع هيئات الأعمال الهندية، والزيارات الرسمية للهند، والفعاليات التواصلية التي تهدف إلى تيسير فرص الأعمال بين البلدين.



وأشار إلى أهمية اتفاقية التكامل والازدهار الأمني الشامل "C-SIPA" بين البحرين والولايات المتحدة، قائلاً: "يضع ذلك البحرين في موقف ميزاني فيما يتعلق بالتجارة مع الهند، ونحن في الجمعية البحرينية الهندية متحمسون لدفع آفاق تعاون تجاري جديدة مع الشركات الهندية".

وختم كلمته معبراً عن ثقته في قدرة السفير جاكوب على تعزيز العلاقات بين البحرين والهند.

السفير جاكوب، الذي تولى منصبه في 4 أغسطس 2023، قام بالفعل بالتفاعل مع الجالية الهندية النابضة بالحياة وشارك في الاحتفالات الثقافية، بما في ذلك يوم الاستقلال الهندي في 15 أغسطس. وقدم جمعة إعجابه بمسار السفير جاكوب الدبلوماسي الواسع وخبرته في العلاقات بين الهند والصين، بالإضافة إلى إجادته لغة الماندرين. وفضلاً على دوره السابق كنائب المفوض العام في سريلانكا، لعب السفير جاكوب دوراً حيوياً في إدارة المساعدات الإنسانية في أثناء جائحة (كوفيد-19)، وتمثيل سياسات الدبلوماسية الاقتصادية للهند، ودعم سريلانكا خلال أزمتها الاقتصادية في عام 2022.

وأكد جمعة التزام الجمعية البحرينية الهندية بتوفير منصة لتعزيز العلاقات التجارية والثقافية والاجتماعية الدافئة بين البحرين والهند، ومن المتوقع أن تعزز قيادة السفير جاكوب هذه الروابط.