أعلن اليوم منتدى الشرق الأوسط للاستدامة عن إبرام شراكة مع بنك ABC ليكون شريك المنتدى بنسخته الثانية والتي من المزمع تنظيمها بتاريخ 9 يناير 2024 في مملكة البحرين تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ تحت عنوان "تحقيق الحياد الكربوني الصفري – طرق تسريع التنفيذ" لدعم الجهود الإقليمية في خفض الانبعاثات الكربونية.

تعكس الشراكة التزام بنك ABC بدعم الجهود المناخية وتعزيز توجهاته في مجال الاستدامة، ويواصل البنك اتخاذ خطوات مهمة لخفض التأثير البيئي لعملياته الى جانب دعم العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وغيرها من أسواق عالمية ينشط فيها لمقابلة تحديات تغير المناخ ودعمهم في مسار تحولهم لمستقبل منخفض الانبعاثات الكربونية.



من خلال اتخاذه لمملكة البحرين مقرا رئيسيا لعملياته، يغطي البنك 25 سوقا بتواجده في 15 دولة ومركز مالي حول العالم من بينها نيويورك ولندن وسنغافورة وساو باولو ومركز دبي المالي العالمي والقاهرة وعمّان وغيرها.

باعتباره شريكا رئيسيا في المنتدى، سيساهم البنك في اعداد الأجندة السنوية للمنتدى من فعاليات تركز على جهود خفض الانبعاثات الكربونية، إضافة الى أجندة النسخة الثانية التي ستستقطب أكثر من 500 صانع قرار وخبير استدامة على مستوى المنطقة والعالم. وسينضم السيد إيان ماك كالوم المدير التنفيذي للاستدامة في بنك ABC الى اللجنة الاستشارية للمنتدى الى جانب نخبة من قادة الاستدامة على مستوى المنطقة.

وفي تعليق له على هذه الشراكة، قال السيد /صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك” :ABC تأتي الاستدامة في سلم أولويات بنك ABC لضمان استمراريتنا وتأقلمنا مع العالم المتغير. إن دمج الاستدامة من خلال أعمالنا وعملياتنا لا يمكن النظر إليه كمصدر لخلق قيمة لأصحاب المصلحة، ولكن أيضا كأداة تمكن عملائنا وموظفينا ومجتمعاتنا من دفع عملية الانتقال نحو اقتصاد شامل ومستدام. وتوفر الشراكة مع منتدى الاستدامة في الشرق الأوسط لبنك ABC منصة قوية لإدارة دفة الحوار حول هذه القضية المحورية بما يتجاوز حدود المجموعة.

بدورها، أضافت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس، المؤسس والمنظم للمنتدى: "نحن سعداء بالإعلان عن شراكتنا الرئيسية مع بنك ABC في النسخة الثانية من منتدى الشرق الأوسط للاستدامة. بفضل التزامه المتين تجاه الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، تنسجم رؤية البنك لمستقبل منخفض الانبعاثات الكربونية مع أهداف المنتدى وجهودنا لتعزيز الجهود المناخية على مستوى القطاع الخاص. ونتطلع قدماً للعمل معاً لتشجيع الشركات على التفاعل والتنسيق في هذا المجال وتسليط الضوء على توجهات البنك وتجاربه واستراتيجياته لمساعدة المؤسسات على التقدم في مسار خفض الانبعاثات الكربونية".

وقد تم تأسيس منتدى الاستدامة الشرق الأوسط كمنصة متخصصة لدعم مبادرات خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى المنطقة وما يرتبط من التزامات إقليمية مع التركيز على تعزيز الوعي والتعليم للقطاع الخاص وتسهيل الانخراط والتعاون بين المؤسسات والحكومات لدعم خطى الوصول الى طموحات الحياد الكربوني الصفري لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (المينا).