تشرع Alliance Networks، المزود البارز لخدمات البنية التحتية الرقمية، في مبادرة رائدة لتعزيز الاتصال في منطقة الخليج. وقعت الشركة اتفاقيات شراكة مع العديد من مزودي البنية التحتية الرقمية الإقليمية والعالمية، وأنظمة الكابلات البحرية والأرضية، ومزودي التكنولوجيا، بما في ذلك هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي (GCCIA)، وGBI، و AMS-IX، ومزودي خدمات الاتصالات والبنية التحتية الإقليميين، لبناء شبكتها.

وكجزء من المرحلة الأولية، ستستفيد "Alliance Networks" من نظام الألياف البصرية الأرضية لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يتيح الاتصال بجميع دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت. وستمكن هذه الخطوة الاستراتيجية "Alliance Networks" من توفير نطاق ترددي وسعة عالية لعملائها. سيتم دمج نظام الألياف البصرية الأرضية بسلاسة مع أنظمة الكابلات البحرية وغيرها من الكابلات الأرضية، مما يؤدي إلى شبكة ذات بنية تحتية محمية بالكامل.

وقال عادل الديلمي، الرئيس التنفيذي لشركة Alliance Networks "تلتزم Alliance Networks بتقديم خدمات جديدة ومبتكرة من شأنها أن تعزز بشكل كبير قدرات البنية التحتية الرقمية الإقليمية، وتعزز نمو الأعمال وتخلق فرصا لمشاريع جديدة في المنطقة".



بالإضافة إلى ذلك، ستدير "Alliance Networks" كابل ألياف أرضية بطول 1,400 كيلومتر، والذي سيتم ربطه بكابلات بحرية إقليمية أخرى، مما يوفر إمكانية الوصول إلى الاتصال بأوروبا وآسيا، فضلا عن محطات إرساء الكوابل الإقليمية الرئيسية.

وعند إطلاقها، سيتم بناء خدمات Alliance Networks عبر شبكة النقل البصرية، مما يوفر أداء محسنا للشبكة، وزمن وصول منخفض، واتصالا سحابيا مباشرا، وخدمات ربط الإنترنت البيني بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي من خلال انتشار واسع النطاق لمحطات الشبكة.

تمتد شبكة الألياف الضوئية لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي عبر دول مجلس التعاون الخليجي ، مما يوفر اتصالا آمنا وموثوقا به في المنطقة ، بغض النظر و مكملا لعمليات شبكة الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن خلال توفير بنية تحتية عالية السرعة للاتصال بمراكز البيانات ومنصات التبادل، تستعد "Alliance Networks" لزيادة قدرات البنية التحتية الرقمية الإقليمية، مما يعزز مكانتها كمزود رائد في هذه الصناعة.