ضمن إطار التزامه بالمسؤولية والشراكة المجتمعية، ساهم بنك البحرين والكويت في دعم الجمعيات المعنية بمجال رعاية الوالدين بمبلغ إجمالي وقدره 40,000 دينار بحريني لعام 2023، وذلك لدعم الاحتياجات الخاصة بهذه الفئة المهمة والمتمثلة بتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية لكبار السن، بما يعزز قدرتهم على مواصلة تنفيذ برامجهم ومشاريعهم وضمان استدامة خدماتهم.

وبهذه المناسبة، قال السيد حسان بورشيد، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشئون الإدارية لمجموعة بنك البحرين والكويت: "إن هذا الدعم يأتي في إطار التزام بنك البحرين والكويت بتنمية المجتمع وتوفير بيئة صحية وداعمة للأسرة، ومساندة مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية، وأن الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية لكبار السن يتطلب تضافر جهود مختلف القطاعات وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والشراكة المؤسسية لتحقيق التنمية والتقدم، مؤكدًا أن البنك يعتبر هذا الأمر واجبًا أساسيًا وعامل من عوامل إستقرار المجتمع البحريني، والذي يحرص على دعمه ودعم أبنائه. مضيفا، أن البنك يقوم بدعم الكثير من المؤسسات الأهلية بشكل دوري بما فيها الجهات الخيرية والتعليمية والرياضية والصحية بناءا على برنامج الهبات والتبرعات الخاص به، في مبادرةٍ منه لتحقيق مستقبل ومجتمع أكثر إشراقاً في مملكة البحرين.



ومن ضمن زياراته الميدانية لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية، قام فريق من البنك بزيارة لمقر جمعية البحرين لرعاية الوالدين، والذي ضم السيدة رفا قدورة، رئيس إدارة الإتصال المؤسسي، والسيد عبدالرحمن دانش، أخصائي الإتصال المؤسسي، حيث كان في استقبالهم السيد أحمد البنا، رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين والسيدة هدى الحمود المديرة التنفيذية للجمعية. حيث قام الفريق بجولة في مرافق الجمعية وتعرفوا على ما تقدمه الجمعية من خدمات نوعية والأنشطة التي تقوم بها لدعم كبار السن وتحسين جودة حياتهم.

من جانبه أعرب السيد أحمد البنا رئيس مجلس إدارة جميعة البحرين لرعاية الوالدين عن بالغ شكره وامتنانه لدعم بنك البحرين والكويت، مشيرًا إلى أن هذا الدعم سيمكّن الجمعية من تنفيذ مشاريعها وتطوير خدماتها وتوسيع نطاقها وتقديم المزيد من سبل الرعاية لكبار السن، منوهًا بالدور الذي يلعبه بنك البحرين والكويت كنموذج رائد للمؤسسات التي تحرص على لعب دور إيجابي وفعال في خدمة المجتمع.