أعلنَ بنك البحرين والكويت عن تعيين سلمان عبدالعزيز الحسن مديرا عاما للخدمات المصرفية الدولية والفروع الخارجية في البنك، وجاء ذلك الإعلان في إطار حرص بنك البحرين والكويت على الارتقاء بالكفاءات الوطنية والاعتماد عليها في قيادة الاستراتيجيات وعمليات التطوير، ومواكبة أحدث التطورات الجارية في الصناعة المصرفية على المستوى العالمي.

وبهذه المناسبة، هنّأ الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت المدير العام سلمان الحسن، قائلاً: "يسرّنا أن نعلن عن ترقية سلمان الحسن إلى منصب مدير عام دائرة الخدمات المصرفية الدولية والفروع الخارجية، ونثق في أن خبرته الواسعة وإنجازاته المتميزة ستساهم بشكل كبير في تعزيز التميز والابتكار في الخدمات المصرفية الدولية التي يقدمها البنك، وتوسيع نطاق عملياته في الأسواق العالمية، بحيث يبقى البنك الرائد الذي يقود تطوّر الصناعة المصرفية".

ومن جانبه، علق سلمان الحسن قائلا: "أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التكليف، وأود أن أتوجه بالشكر لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة على ثقتهم الغالية.



وأتطلع للعمل مع الإدارة التنفيذية وفريق العمل الاستثنائي في قطاع الخدمات المصرفية الدولية والفروع الخارجية لنحقق معا استراتيجية البنك الطموحة ونواصل تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائنا حول العالم. لقد كانت مسيرتي في تطوير أعمال إدارة الخدمات المصرفية الدولية في البنك حافلة ومليئة بالإنجازات التي حظيت بتقدير كبير، وأتطلع إلى مواصلة هذا الزخم وبذات الوتيرة للانتقال بأعمال الخدمات المصرفية الدولية إلى آفاق أرحب."

والجديرُ بالذكر أن سلمان الحسن حاصل ماجستير في العلوم المالية من جامعة ديبول – كلية تشارلز إتش كيلستادت للدراسات العليا في إدارة الأعمال. بدأت مسيرته المهنية في بنك البحرين والكويت عام 2013، شغلَ خلالها مناصب مختلفة، ويمتلك أكثر من 22 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المصرفية.