هبة محسن



قال الكاتب الصحافي البحريني رئيس الاتحاد العربي لتقنية المعلومات عبيد العبيدلي إن المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024 طرح في نسخته الخامسة موضوعات مهمة جدا في ما يتعلق بريادة الأعمال، وعلى سبيل المثال تناول في جلسة خاصة الاقتصاد البرتقالي والذي يمثل 3% من الاقتصاد العالمي ويوفر 8 ملايين وظيفة.
وأضاف أن المنتدى ضم مشاركين جاؤوا من حضارات مختلفة من أوروبا وآسيا واليابان والصين، وأنواع مختلفة من المؤسسات سواء كانت مؤسسات صغيرة أو متوسطة، من القطاع الخاص ليناقشوا عدداً من القضايا المهمة والحيوية.
وحول القضايا التي تم طرحها، قال العبيدلي: "تم عرض أربع نقاط مهمة وحيوية وهي: التحول، والفقر، والعلاقة بين الأعمال الريادية والشركات الكبرى، والمحافظة على البيئة".
وعن تنظيم المنتدى ومواكبته للقمة العربية، أوضح أن القمة أعطت زخماً كبيراً للمنتدى والمواضيع والقضايا التي طرحت، وأعطت له أهمية دولية وعربية، ومن المقرر عرض قرارات المنتدى على القمة العربية ليتم رفعها للأمم المتحدة لتتبناها الجمعية العمومية.
يشار إلى أن النسخة الخامسة من المنتدى جاءت تحت شعار "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي"، إذ تطرقت إلى التحديات التي تواجه رواد الأعمال وكيفية مواجهتها، ومن بينها عدم المساواة، وتغير المناخ، والفقر والعدالة في ظل أهداف التنمية المستدامة.