أعلن بنك البحرين للتنمية (BDB) عن حصوله على جائزة "التميز في التنمية البيئية المستدامة" خلال المؤتمر الخليجي الدولي للمسؤولية الاجتماعية الذي عُقِدَ في فندق إنتركونتيننتال ريجنسي البحرين بتاريخيّ 26 و27 يونيو 2024 .

ويأتي تكريم بنك البحرين للتنمية في المركز الثالث نظير التزامه الراسخ بالاستدامة البيئية، وجهوده المبتكرة لتعزيز المبادرات الخضراء، بالإضافة إلى دعمه المتواصل للمبادرات والمشاريع الزراعية من ضمنها سوق المزارعين الدائم بهورة عالي والذي يعتبر المنصة المثالية للمزارعين والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم والترويج لها وزيادة هوامش البيع والاستثمارات الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، فمن ضمن مساعي البنك في دعم الأمن الغذائي بالمملكة ودعم الإنتاج الزراعي، فإنه يوفر تمويلات بمعدل ربح 0% للمزارعين والصيادين، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني، لتمكين المزارعين من توسيع نطاق أعمالهم وتمكين الصيادين البحرينيين من شراء معدات وأجهزة الصيد وغيرها من مستلزمات الصيد.

علاوة على ما سبق، مشاركة بنك البحرين للتنمية في الحملة الوطنية للتشجير "دمت خضراء" على مدار 4 سنوات متتالية، والتي تنظمها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وتم من خلالها المساهمة في تشجير أكثر من منطقة في المملكة. وغيرها العديد من المساهمات في مجال المسؤولية المجتمعية، آخرها كان التبرع لمساعدة الأسر المتضررة من موجة الأمطار الكثيفة التي اجتاحت المملكة في الفترة الأخيرة.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية بقولها: "نحن فخورون للغاية بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة والتي تُمثل تتويجًا لالتزامنا ومساعينا الرامية نحو إحداث تأثير بيئي إيجابي، مما يصب لصالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما إننا نؤكد على استمرارنا بالمضي قُدمًا في دعم الجهود المحلية والدولية للوصول إلى الحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060".

ويجدر بالذكر أن المؤتمر الخليجي الدولي للمسؤولية الاجتماعية يجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين الإقليميين في مجال المسؤولية الاجتماعية، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين، وتعزيز الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودورها في بناء مستقبل مستدام وذلك عن طريق تسليط الضوء على أحدث التوجهات والأساليب المبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية وكيفية تعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع والبيئة