هبة محسن

«CMC» تبني 500 وحدة سكنية بالمملكة..

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في البحرين ني روتشي، أن حكومتي البلدين بصدد إجراء مفاوضات ومناقشات بشأن مشروع كبير بين الطرفين سيتمّ الإعلان عنه قريباً.
وأشار لـ«الوطن»، إلى أن العلاقات الصينية البحرينية تشهد تطوّراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وقد عزّزت زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم إلى الصين عدداً من المشاريع المشتركة بين الجانبين في قطاعات مختلفة.
وذكر ني روتشي، أن شركة CMC الصينية أنجزت عملها في بناء أكثر من 1000 وحدة سكنية في البحرين، وستبدأ المرحلة الثانية لبناء 500 وحدة أخرى قريباً، لافتاً إلى وجود 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في الاستثمار والصناعة والصحة والإعلام والفضاء والتعليم.
وعن زيادة عدد الزوّار بين البلدين، أوضح أن خط الطيران المباشر إلى الصين، الذي دشّنته طيران الخليج -الناقل الوطني للبحرين بداية العام الجاري- سيُساعد على زيادة عدد الزوّار، وسيُساهم في تنشيط الاستثمارات المشتركة.
وأشار، إلى أن جيش التحرير الشعبي «الجيش الصيني» يحتفل اليوم بمرور 97 عاماً على إنشائه، وهو أكبر جيوش العالم عدداً، ومن أكثرها نمواً في برامج التسلّح والتحديث، حيث شهد العديد من الإصلاحات في العقود الأخيرة، ومنها خفض العدد، وتقوية العتاد والتكنولوجية العسكرية.
وأوضح، أن البحرية الصينية تمتلك حالياً حوالي 355 قطعة بحرية، بما في ذلك غواصات متطورة، مؤكداً حرص بلاده على إرساء السلام العالمي.