سيد حسين القصاب


فتح مجلس المناقصات والمزايدات 13 مناقصة، ومزايدة واحدة، تقدم لهم 119 عطاءً، من بينها مناقصة لشركة بلاج الجزائر للتطوير العقاري، والتي ترغب فيها في دعوة المقاولين ممن لديهم التأهيل المسبق من قبل هيئة الكهرباء والماء لتنفيذ نطاق العمل المطلوب لبناء محطة كهرباء أولية بقوة 66 كيلو فولت بمنطقة بلاج الجزائر، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 1.2 مليون دينار.

من جهتها، طرحت وزارة التربية والتعليم 3 مناقصات، حيث تأتي المناقصة الأولى لتوفير عمال نظافة بالمدارس الحكومية ومراكز التعليم المسائية والأندية الصيفية وتوفير عمال لأنشطة وفعاليات وزارة التربية والتعليم، وحصلت على 25 عطاءً، بلغ أقل عطاء بينهم مليون دينار.

وفي المناقصة الثانية، تسعى الوزارة إلى توفير أجهزة العرض التفاعلي لعدد 115 فصلاً مصنّعاً جديداً، حيث يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بما يتناسب مع المستوى المتقدم للتكنولوجيا العالية في مملكة البحرين، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 53 ألف دينار.

أما في المناقصة الثالثة، فترغب في توفير خدمات التدقيق على المؤهلات العلمية والخبرات العملية، وحصلت على عطاء واحد فقط من شركة كي بي إم جي للاستشارات ذ.م.م، بلغت قيمته 38 ديناراً.

بدورها، طرحت أمانة العاصمة مزايدة لتأجير وتشغيل وصيانة لوحة إعلانية من نوع سكافولدتغ على شارع الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة باتجاه المملكة العربية السعودية لاستثمار لمدة 5 سنوات ميلادية، وحصلت على 9 عطاءات، بلغ أقل عطاء 277 ألف دينار.

بدورها، طرحت وزارة الأشغال مناقصتين، حيث ترغب في المناقصة الأولى في تطوير شارع جرادة في الرفاع - مجمع 907 و911، وحصلت على 13 عطاءً، بلغ أقل عطاء 561 ألف دينار.

وبالنسبة إلى المناقصة الثانية، فتأتي لتطوير طريق نقل الشاحنات (جنوب منطقة ألبا الصناعية)، وحصلت على 15 عطاءً، بلغت قيمة أقل عطاء 366 ألف دينار.

من جهة أخرى، طرحت إدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء 5 مناقصات، حيث إنها تعتزم من خلال المناقصة الأولى في شراء مصابيح إنارة لاستخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 60 ألف دينار.

وفي المناقصة الثانية، تعتزم إدارة الخدمات العامة والمخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء شراء معدات مياه MASTER MBUS، وحصلت على عطائين، بلغ أٌقل عطاء 40 ألف دينار.

أما في المناقصة الثالثة، فترغب في توريد معدات مياه (SADDLE FERRULE GM 63 X 20 MM)، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 28 ألف دينار.

بينما في المناقصة الرابعة، ترغب في توريد براغي وصواميل (Bolts & Nuts)، وحصلت على 9 عطاءات، بلغ أقل عطاء 25 ألف دينار.
وفي آخر المناقصات، تعتزم إدارة الخدمات العامة والمخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء شراء بوابة الصمامات حجم 50 ملم، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 9 آلاف دينار.

من جهتها، تدعو هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشركات المتخصصة وذات الخبرة لتوفير خدمات رجال الأمن لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وباب البحرين، وحصلت على 9 عطاءات، بلغ أقل عطاء 2861 ديناراً.

وفتح المجلس مناقصة لصالح النيابة العامة بغرض توريد أيدي عاملة مختصة بتقنية المعلومات، تقدم لها 9 عطاءات، بلغت قيمة أقلها 5264 ديناراً.