السلوم: حريصون على فتح أبواب العلاقات التجارية أمام الأعضاء لتحسين وتطوير وضع مؤسساتهم


الموسوي: الجمعية تؤدي دورا محوريا في خدمة قطاع المؤسسات الصغيرة بالمملكة
استضافت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم وفدا أندونيسيا ضم الدكتورة يوديني هوسني جمال الدين رئيس الجانب الإندونيسي في جمعية الصداقة البحرينية الإندونيسية والسيد عمر هاريس ممثل السفارة الإندونيسية بالمملكة، والسيد رودي هاناما عضو الجمعية والوفد المرافق لهم، كما حضرت الاجتماع الدكتورة هناء كانو رئيسة جمعية الصداقة البحرينية الإندونيسية.

وتلقت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة دعوة للمشاركة في المعرض الدولي "إندونيسيا تريد إكسبو 2024" الذي تستضيفه مدينة جاكرتا خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل.

وأكد النائب السلوم في تصريح بهذه المناسبة أن الجمعية حريصة أشد الحرص على فتح أبواب العلاقات التجارية أمام جميع أعضائها لتحسين وتطوير وضع مؤسساتهم من خلال التعاون مع هذه الكيانات الاقتصادية سواء من باب الشراكات التجارية المتبادلة، أو الاستيراد منهم والتصدير إليهم، مشيرا إلى أن إندونيسيا دولة صديقة، وتتميز بعلاقات ممتازة مع مملكة البحرين على كافة الأصعدة، ناهيك عن تميزها بتوافر العديد من المواد الخام والأغذية التي يمكن أن تدخل في مشروعات تجارية وصناعية متعددة في البحرين، ومن هنا تتولد فرص الشركات بين الجانبين.

وأعرب النائب السلوم عن تمنياته للوفد الضيف بإقامة طيبة في المملكة.. وتشديده على أهمية بحث سبل التعاون بين الجمعيتين في الفترة القادمة.

وكان في استقبال الوفد الإندونيسي السيد محمد عادل الموسوي عضو مجلس إدارة الجمعية والأستاذ كريم حامد المستشار الإعلامي للجمعية والأستاذة شيرين حسين جاني المستشار المالي للجمعية.

وفي بداية اللقاء نقل الأستاذ كريم حامد تحيات النائب السلوم للوفد الضيف ظرا لسفره في مهمة عمل خارج البحرين، وتناول الاجتماع سبل بحث التعاون بين الجانبين والمشاركة في الفعاليات التجارية التي ينظمها كلا الطرفين وخاصة في القطاعات التي تخدم رواد الأعمال البحرينيين.

وقدم السيد محمد الموسوي عرضا كاملا عن رؤية الجمعية وأهدافها وأعمالها على مدار فترة تأسيسها منذ 12 عاما وحتى الآن.. وشدد الموسوي على الدور الذي تلعبه الجمعية في خدمة أعضائها، وفي دعم تطور الاقتصاد الوطني وخاصة على صعيد ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهذا الصدد، مشيرا إلى أن العضويات تقدر بحوالي 450 عضوية تتمتع بالعديد من الامتيازات التي تقدمها للجمعية بما فيها برنامج صناع القرار الاقتصادي الذي أتم ست دورات حتى الآن، ومؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الذي أتم ست نسخ بهيئته الخليجية متجها هذا العام ليكون على المستوى العربي لأول مرة.. إلى جانب عشرات الدورات وورش العمل، والمشاركة في المعارض المحلية والدولية على مدار العام.

قام الوفد بجولة في مرافق الجمعية استعرض خلالها الأستاذ كريم حامد المستشار الإعلامي والأستاذة شيرين جاني المستشار المالي الخدمات التي تقدمها كل من حاضنة بروسكاي للإعلام والإدارة، مركز فاروق المؤيد لدعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومركز تدريب ريادة الأعمال التابع للجمعية.

وعبر الوفد الضيف عن إعجابه الشديد بعمل الجمعية ونشاطها المميز وخاصة على صعيد ورش العمل والمؤتمرات التي تقدم للأعضاء.

وأكدت الدكتورة يوديني هوسني جمال الدين رئيس الجانب الإندونيسي في جمعية الصداقة البحرينية الإندونيسية اعتزازها الكبير بالتعاون مع الجمعية مستقبلا، معربة عن دعوتها لرئيس الجمعية النائب السلوم وللأعضاء للمشاركة في المعرض الدولي "إندونيسيا تريد إكسبو 2024" الذي تستضيفه مدينة جاكرتا خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل.. ويضم العديد من الفرص التجارية في عدد كبير من القطاعات على رأسها الأغذية والصحة والسياحة ومستحضرات التجميل والأثاث والصناعات الجلدية والخشبية وغيرها.