أيمن شكل



أكد الرئيس التنفيذي لـ«سيتي البحرين» ميشال صوايا أن مركز سيتي العالمي للتكنولوجيا استطاع أن يوظف 185 موظفاً بينهم 20% من العنصر النسائي، وبنسبة بحرنة تجاوزت 70%، خلال السنوات الثلاث التي بدأ العمل فيها بالمملكة.

جاء ذلك على هامش جولة خاصة نظمها مجلس التنمية الاقتصادية للصحفيين في المقر الرئيس لسيتي بنك البحرين بمنطقة السيف، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاقة أعمال المركز في مملكة البحرين، حيث أوضح صوايا أن مركز البحرين يأتي ضمن شبكة من المراكز العالمية النظيرة في مجال التكنولوجيا المالية بدول أخرى، وتتصل ببعضها البعض، للعمل على تطوير الخدمات المصرفية وتطبيقات التكنولوجيا المالية لعملاء سيتي بنك على مستوى العالم.

وحول الخطة التي أعلنها المركز للسنوات العشر منذ تدشينه، والتي تستهدف توظيف 1000 مبرمج بحريني، أكد صوايا أن المركز مستمر في تنفيذ هذا الهدف المحدد بعشر سنوات.

وقال: «إن خططنا تتجاوز هذا هدف السنوات العشر، فهي ممتدة عشرات السنين، من العمل لتوظيف المزيد من القدرات البحرينية المتميزة في مجال التكنولوجيا».

وأشار الرئيس التنفيذي لسيتي البحرين، إلى أن مركز سيتي العالمي هو الوحيد في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي لتطوير التكنولوجيا، وقال: نحن نفخر بتواجده في البحرين لنستفيد من الجيل البحريني المتعلم والدؤوب والباحث عن التطور في مجال التكنولوجيا، وسيُفْتَتَح الطابق الأول من المركز في الفصل الأول من 2025.

وكانت مجموعة سيتي بنك قد أطلقت مركزها العالمي للتكنولوجيا في البحرين في 2021 بشراكة استراتيجية بين صندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، حيث يهدف المركز وهو الأول بالمنطقة إلى تطوير وتحسين الحلول الرقمية لعملاء سيتي في المنطقة والعالم.

وتدير سيتي البحرين أعمال (سيتي بنك)، وتزاول العديد من الخدمات من بينها الخدمات المصرفية للشركات، والاستثمار، والخدمات المصرفية الإسلامية، كما تشمل قائمة عملائها الشركات العالمية متعددة الجنسيات العاملة في البحرين، والتي تديرها مجموعة من الشركات العالمية التابعة، إلى جانب الشركات البحرينية، والمؤسسات المالية، وشركات القطاع العام، كما تقدم سيتي المنتجات والخدمات للعملاء المؤسسيين التي تشمل التمويل، وأسواق رأس المال، والاستشارات، والتحوط، والاستثمارات، والتجارة، وإدارة النقد.