حسن الستري


برعاية كريمة من قرينة الملك

ثمنت جمعية سيدات الأعمال البحرينية بكل التقدير والامتنان الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة للمنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال الذي تنظمه الجمعية خلال الفترة من 12 - 15 يناير المقبل، بفندق الفور سيزونز بخليج البحرين بمشاركة خليجية وعربية ودولية واسعة.

وأعلنت رئيسة مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي في مؤتمر صحفي حضره ممثلو وسائل الإعلام والصحافة المحلية والعربية، والذي نظمته الجمعية بهذه المناسبة، عن تنظيم المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال، الذي تنظمه الجمعية خلال الفترة من 12 - 15 يناير 2025 بفندق الفور سيزونز بخليج البحرين بمشاركة خليجية وعربية ودولية واسعة، مثمنة الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، للمنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال.

وأكدت أحلام جناحي، أن المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال يأتيان امتداداً لسلسلة ممتدة من الفعاليات الإقليمية والدولية التي نظمتها مملكة البحرين خلال العقدين الأخيرين بأرقى مستوى من التنظيم في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين المعظم للمرأة البحرينية، وهي الرعاية التي أوصلت المرأة في عهد جلالته إلى مكانة لم يسبق تحقيقها عبر التاريخ، مؤكدةً أن الدعم المستمر لجلالة الملك المعظم للمرأة البحرينية ودورها سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً كان له أبرز الأثر فيما وصلت إليه المرأة في عهد جلالته من نجاحات كبيرة ومستمرة، وهو الدعم الذي نالت منه جمعية سيدات الأعمال «حظاً وافراً»، بفضل الله، كان له أبرز الأثر في مسيرة الجمعية التي تجاوزت 24 عاماً.

وقالت إن مملكة البحرين تعد واحدة من أوائل الدول في المنطقة التي عززت إنجازات المرأة وقصص نجاحها في عالم الأعمال، وهو السبيل الذي استمدت منه حكومة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نهجها الفعال والناجع في تحقيق خطط تمكين المرأة على كافة الأصعدة، وتفعيل سياسات التوازن بين الجنسين بكل اقتدار وتميز.

وتابعت قائلة: «يسلط المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال الضوء على التركيز على التطوير الجذري للشخصية الفكرية لدى المرأة في عالم الأعمال، وتشجيع إنجازاتها في هذا المجال الرحب، وتمهيد الطريق لرائدات الأعمال وسيدات الأعمال المبتدئات على تطوير رؤيتهن بما يتناسب مع العصر المتسارع بالإنجازات. كما سيركز المنتدى والمعرض على إنجاز سيدة الأعمال البحرينية في عالم إدارة الشركات، بالإضافة إلى اعتماد البحرين كمركز صديق للأعمال والتعاملات المالية والتجارة الدولية، وإيجاد فرص لسيدات الأعمال لزيادة مستوى التجارة بينهن من خلال مشاركة وتبادل الخبرات والسلع بشكل مباشر، وخلق المزيد من الأعمال المتخصصة التي من شأنها ربط سيدات الأعمال في البحرين مع مجتمع الأعمال الدولي. وأكدت أحلام جناحي أن المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال يهدف إلى اجتذاب الفرص الممكنة التي من شأنها أن تساعد على تطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها سيدات الأعمال في البحرين، وعقد مقارنات حول تعزيز نجاح سيدات الأعمال وتطوير طريقة تفكيرهن، إلى جانب إيجاد فرص عمل بين جميع سيدات الأعمال والسوق الدولي والعالمي، وتوجيههن إلى مجال التصدير والشراكات العالمية.

وسوف يشتمل المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال على عدد من الندوات وورش العمل المعدة بدقة لخدمة مضمون وأهداف المنتدى، إلى جانب عقد لقاءات عمل «B2B»، وفرص عديدة للتعاون والتعارف على صعيد الأعمال والتجارة.

وسيتم مشاركة وتبادل القصص الناجحة لسيدات الأعمال من خلال استضافة سيدات أعمال دوليات مؤهلات ورائدات، واللاتي استطعن مواجهة مختلف التحديات من أجل إنجاح قصصهن، بالإضافة إلى الموضوعات المختلفة من ورش العمل التي ترتبط بالمعايير الدولية ومراقبة الجودة، والتي تساعد على ترقية المنتجات المحلية إلى مستوى التصدير.

كما سيحتضن المعرض أجنحة مختلفة للبلدان المشاركة، ويتوقع أن يستقطب 200 مشاركة من مختلف أنواع الخدمات والأعمال التجارية أو الشركات.