سيد حسين القصاب
فتح مجلس المناقصات والمزايدات يوم أمس الإثنين، 10 مناقصات، تقدم لها 45 عطاءً، من بينها مناقصة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، حيث ترغب في تطوير شاطئ عام وبناء ناد شاطئي بمشروع شاطئ خليج البحرين، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقدم 2.4 مليون دينار.
بدورها، طرحت شركة بابكو انرجيز مناقصة لتوفير التراخيص وخدمات الصيانة والدعم التي تغطي ترقيات البرنامج والتحسينات والمساعدة بشأن المشكلات الفنية لبرنامج VEEAM، وحصلت على عطائين، بلغ أقل عطاء 926 ألف دينار.
من جهتها، طرحت إدارة المخازن المركزية – هيئة الكهرباء والماء 4 مناقصات، حيث إنها تعتزم في المناقصة الأولى توريد كابلات أرضية ذات جهد عال حجم 300 متر مربع، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقدم 933 ألف دينار.
وفي المناقصة الثانية، ترغب إدارة الخدمات العامة والمخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء بشراء لوحات توزيع بعقد زمني لمدة سنتين، وحصلت على عطاء وحيد، بلغت قيمته 302 ألف دينار.
أما في المناقصة الثالثة، تسعى إدارة الخدمات العامة والمخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء لشراء كابلات كهربائية بعقد زمني لمدة سنتين، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء 115 ألف دينار.
وبالنسبة إلى المناقصة الرابعة، ترغب هيئة الكهرباء والماء في شراء عدة أنواع من وحدات نظام التحكم المتكامل للمحطات التابعة لإدارة نقل الكهرباء (ICS)، وحصلت على عطائين، بلغ أقل عطاء 65 ألف دينار.
من جهة أخرى، تقدمت وزارة الأشغال بطرح 3 مناقصات؛ تتعلق المناقصة الأولى بأعمال التسوية الترابية لجزء من الشارع رقم 105 المؤدي إلى مدرسة المواهب بمنطقة الساية مجمع 229، وحصلت على 14 عطاء، بلغ أقل عطاء مقدم 440 ألف دينار.
وفي المناقصة الثانية لوزارة الأشغال، ترغب في أعمال الصيانة الوقائية لمبنى المجلس الأعلى للقضاء في المنطقة الدبلوماسية، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 107 آلاف دينار.
وبالنسبة إلى المناقصة الثالثة، تسعى في الحصول على تراخيص الاشتراك السنوي لمجموعة اي سي اوتوديسك لوزارة الأشغال، وحصلت على عطاء وحيد، بلغت قيمته 25 ألف دينار.
من جهته، يبحث مركز البحرين العالمي للمعارض بالحصول على خدمات تنسيق الحدائق لمعرض عالم البحرين، وحصل على 4 عطاءات، بلغت قيمة أقل عطاء مقدم 17 ألف دينار.