هبة محسن


وقعت شركة بنفت، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، تحالفاً مع شركة أطياف القابضة، وشركة Zphin؛ لإطلاق منصة افتراضية تهدف إلى تعريف عملاء «بنفت باي» بكافة الخدمات والحلول المالية المقدمة من المصارف والشركات المالية في البحرين.

وفي هذه المناسبة، صرّح نائب الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، يوسف النفيعي، قائلاً: «نفخر اليوم بإطلاق النسخة الثانية من منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2024، ومشاركتنا فيه كشركة رائدة في هذا المجال. وقد وقعنا اليوم مع شركة أطياف وشركة Zphin أولى الخطوات في مشروع السوق الافتراضي، الذي يهدف إلى توفير تجربة تسوق فريدة للزبائن وإيجاد حلول مالية مبتكرة».

وأضاف النفيعي، أن عملاء «بنفت باي» سيستخدمون هذا السوق الافتراضي للوصول إلى كافة الحلول المالية التي تقدمها المصارف والشركات المالية. كما أكد أن السوق الافتراضي سيعتمد على أدوات حديثة تعرف بالصيرفة المفتوحة، مما يجعله تجربة رائدة في البحرين، ويشكل مثالًا يحتذى به للعديد من الدول.

وأشار إلى أن عدد مستخدمي «بنفت بي» تجاوز المليون عميل في البحرين، مما يجعل المملكة في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة الوطن العربي وشمال أفريقيا من حيث استخدام تطبيقات المدفوعات الرقمية مثل «بنفت باي».

وأوضح النفيعي أن الزبائن يتطلعون إلى خدمات مميزة، وأن السوق الافتراضي للحلول المالية سيعمل على نقل تجربة العملاء إلى مستوى آخر، مما يوفر الوقت والجهد على العملاء في زيارة مواقع المصارف المختلفة للحصول على الخدمات المطلوبة، وهو ما يعزز الاقتصاد الرقمي، ويشمل كافة المصارف والشركات المالية بجميع أنواعها.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة أطياف القابضة عبيدلي العبيدلي: «تحالف اليوم بين ثلاثة أطراف وهي شركة بنفت وأطياف وشركة زفين لإطلاق منصة تهتم بدرجة كبيرة بالنظام البيئي، ولكن متخصصة فقط في الخدمات المالية، توفر الكثير من الخدمات مثل القروض والمزادات، وتعتبر منصة فريدة في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف العبيدلي: «أسست شركة بنفت لمساعدة القطاع المالي في البحرين على خلق علاقات وثيقة ودائمة مع عملائه عبر قاعدة جغرافية واسعة النطاق، فضلا عن توجيه تلك العلاقات نحو تعزيز القيمة في المعاملات جميعهن مع المصارف الأعضاء والمساهمين الآخرين على حد سواء».
وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة Zphin نيراج جوبتا: «نحن متحمسون للشراكة مع بنفت؛ نظراً لما تحظى به من تقدم تكنولوجي كبير، ولقد كانت (أطياف)، و(بنفت) في طليعة الشركات التي جلبت أحدث التقنيات في القطاع المالي، ونحن حريصون على استكشاف المزيد من التعاون لتوسعة الخيارات التي يمكن أن نقدمها للعملاء في البحرين».

وأضاف: «شركتنا لديها فروع في الإمارات والهند، واليوم نسعى لشراكة في البحرين مع (بنفت)، حيث يعتبر هذا هو المشروع الأول لنا في البحرين».

يشار إلى أن المقر الرئيسي لشركة Zphin يقع في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي الذراع التقني لمجموعة PB Fintech Group، المدرجة في بورصة BSE وNSE في الهند. وتعمل «Zphin» مع العملاء عبر نظام التأمين والخدمات المالية في الهند والإمارات العربية المتحدة ومنطقة مجلس التعاون الخليجي؛ للمساعدة على تلبية احتياجات التحول الرقمي الخاصة بهم.