وليد صبري


نصف مليون زائر للمتحف في 6 أشهر بدبي

كشف المدير العام لمتحف «آرتي ميوزيوم» في «دبي مول» داني سماحة عن «خطط لافتتاح فروع للمتحف في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي»، مشيراً إلى أنه «من المخطط افتتاح فروع في ساوباولو في البرازيل وقارة أوروبا»، موضحاً أن «عدد زوار المتحف بلغ نحو نصف مليون شخص منذ افتتاحه في شهر فبراير الماضي وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي».

وأضاف سماحة في تصريحات خاصة لـ»الوطن» أن «شركة «ديستريكـت» الكورية، المُتخصصة في التصميم الرقمي، تولت عملية تصميم المُتحف الذي يمتدّ على مساحة 2800 متر مربع تقريباً، حيث يعرض المُتحف أعمالاً فنية على امتداد 14 منطقة تتمحور حول «الطبيعة الخالدة»، ويقدّم تجارب فنية ورقمية تفاعلية تمزج بين الفن والتقنيات الحديثة، ويقع متحف «آرتي ميوزيوم» في دبي مول ويقدم لزواره تجربة ترفيهية وتفاعلية رائعة».

وقال إن «افتتاح المتحف في كوريا الجنوبية حقق نجاحاً باهراً ومن هنا جاءت الفكرة لافتتاح فرع للمتحف في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في «دبي مول». وأوضح المدير العام لمتحف «آرتي ميوزيوم» في «دبي مول» أن «هناك 4 فروح للمتحف حول العالم، اثنين في كوريا الجنوبية، وفرع في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية وفرع في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة»، موضحاً أن «هناك نحو 2000 موظف في فروع المتحف حول العالم».

وأشار إلى «وجود خطط لافتتاح فروع جديدة للمتحف في مملكة البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي»، لافتاً إلى أن «هذا يأتي في إطار التخطيط والتعرف على رجال أعمال ومستثمرين جادين يرغبون في المشاركة في هذا المشروع الحيوي والعملاق»، كاشفاً عن تطلعه إلى «افتتاح فروع أخرى للمتحف في دولة الإمارت العربية المتحدة».

وفي رد على سؤال حول أسعار الدخول للمتحف، أفاد سماحة بأن «أسعار الدخول إلى المتحف تعد في متناول الجميع».

يذكر أن «آرتي ميوزيوم دبي» يدعو العائلات في الصيف لاكتشاف الدمج المذهل بين الفن والتكنولوجيا والذي تم افتتاحه في فبراير هذا العام في دبي مول. وهذا المكان الفني الرقمي الغامر والمشهور عالميًا يعد الزوار بتجربة لا تُنسى لجميع الالأعمار،الذي أنتجته شركة التصميم الكورية الجنوبية الرائدة «ديستريكت» التي تقدم معارض تفاعلية وتركيبات مذهلة. ويمتد آرتي ميوزيوم دبي على مساحة 30000 قدم مربع، ويتمحور المكان حول عنوان «الطبيعة الخالدة»، وهي مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من الطبيعة التي تعرض في 14 ساحة داخل المعرض، حيث يمزج ببراعة بين الواقع والخيال من خلال التكنولوجيا الرقمية المتطورة.

ويعتبر آرتي ميوزيوم دبي وجهة مثالية للعائلات الباحثة عن تجربة مشوقة ومريحة في نفس الوقت. ويوفر المكان بيئة باردة وهادئة تحفز جميع الحواس. وتتميز كل منطقة في المعرض بعناصر صوتية وبصرية فريدة تمتزج بروائح عطور مميزة، مما يرفع التجربة إلى مستوى أعلى من الفن البصري. وسيجد الزوار أنفسهم في قاع شلالات شاهقة يتجولون من بعدها على الشواطئ الرقمية، وسيعجبون بالشفق القطبي الشمالي. وفي أثناء تجولهم بين ساحات العرض، سيجد الزوار أنفسهم محاطين بزهور الكاميليا، والأمواج العاتية، والكائنات الحية اللامعة في الغابة، والسحب الوردية المرعدة.