أيمن شكل



أكدت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي، أن معرض ومؤتمر النقل الجوي «Routes World 2024» الذي انطلق أمس في مركز البحرين العالمي للمعارض، ويعدّ أكبر حدث عالمي في مجال النقل الجوي، ويقام لأول مرة في المنطقة، يعزز من مكانة البحرين كوجهة سياحية إقليمية ودولية، وبخاصة في سياحة استقطاب المؤتمرات الأبرز في العالم.

وأشارت، إلى أن تواجد الوزارة في هذا الحدث تحديداً، يعكس مدى أهمية استقطاب هذا النوع من المؤتمرات والفعاليات للمملكة في مركز البحرين العالمي للمعارض، والذي يعد من أهم المبادرات الرئيسة التي تم التركيز عليها ضمن الخطة الاستراتيجية السياحية 2022 – 2026.

وبشأن الاتفاقيات المحتملة على هامش المعرض، أوضحت وزيرة السياحة أن المؤتمر لا يعدّ منصة لاستقطاب شركات الطيران والمطارات الدولية، ولكنه فرصة كذلك لعقد شراكات مثمرة في هذا مجال السياحة والنقل الجوي.

وقالت الصيرفي: «من المؤكد أن اجتماعات كثيرة ستعقد على هامش المؤتمر، والتي تؤكد على تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة وعالمية وإقليمية».

ولفتت إلى الهدف الذي يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية السياحية 2022-2026 والذي يحققه المؤتمر، وهو استقطاب ما يقارب 100 وجهة سياحية أو خط جوي، بما يسهم في زيادة عدد الزوار للبحرين، مشيرة إلى أن الأرقام الخاصة بنتائج الخطوط الجوية والوجهات السياحية، سيتم الإعلان عنها في نهاية فعاليات المؤتمر.

وفي ردها على سؤال «الوطن» بشأن استعدادات وزارة السياحة للأعياد الوطنية في ديسمبر المقبل، أكدت الصيرفي أن ديسمبر يعتبر أيضاً شهر السياحة بالنسبة لمملكة البحرين.

وذكرت، أن الوزارة ستعلن عن الفعاليات التي ستقام بالتزامن مع الأعياد الوطنية خلال شهر أكتوبر الجاري، والتي ستعتبر النسخة الثالثة منذ إطلاق الاستراتيجية 2022-2026، وستشتمل على فعاليات متميزة.