أنس الأغبش


إغلاق التسجيل في مسابقة «الابتكار» اليوم..

منحت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» 461 رخصة مدير عقاري منذ العام 2019 وحتى الآن من بينها 154 رخصة ملغية، فيما بلغ عدد المثمّنين العقاريين المرخّصين 155 مثمّناً من بينهم 54 رخصة ملغية.

وبحسب موقع المؤسسة، تم الترخيص لـ27 مشروع تطوير عقاري من ضمنها 6 مشاريع اكتملت، في حين أُلْغِيَت رخصة مطور واحدة، وذلك بناءً على طلبه، فيما وصل عدد اتحاد الملاك إلى 560 اتحاداً في مختلف مناطق البحرين مقارنة مع 547 اتحاداً في يونيو الماضي.

وكانت «التنظيم العقاري»، أطلقت خدمات إلكترونية جديدة عبر البوابة الإلكترونية Bahrain.bh، تشمل خدمة إصدار رخصة مدير عقاري، خدمة تجديد رخصة مدير عقاري، وخدمة طلب إضافة نشاط إدارة اتحاد الملاك، بالإضافة إلى تحديث بيانات الاتصال.

من جانب آخر، تغلق «التنظيم العقاري» اليوم، باب التسجيل في النسخة الثانية من مسابقة البحرين للابتكار العقاري، بعد أن أطلقتها في سبتمبر الماضي برعاية بلاتينية من شركة «إنفراكورب»، ورعاية ذهبية من شركة ديار المحرق، حيث تأتي المسابقة في إطار تنفيذ الركيزة الأولى من الخطة الوطنية للقطاع العقاري 2021-2024.

وستركز النسخة الثانية من المسابقة، على الحلول العقارية المبتكرة، والاستدامة في التطوير العقاري، بالإضافة إلى التكنولوجيا العقارية، إذ تمثّل المسابقة فرصة نوعية للكوادر الوطنية لتحويل أفكارهم المبدعة إلى واقع ملموس وتحويل التحديات إلى فرص.