زهراء حبيب


الهدف من المعرض والمؤتمر تحقق على أرض الواقع

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، أن معرض ومؤتمر «روتس وورلد 2024» في نسخته الـ29 نجح في وضع البحرين كوجهة سياحية على خارطة العالم على أرض الواقع.

وسلمت البحرين، راية استضافة «روتس وورلد 2025» إلى هونغ كونغ، بعد النجاح المبهر للمملكة في استضافته، الذي يعد أهم وأكبر حدث عالمي في مجال النقل الجوي، وذلك في حفل أقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض.

وقال البنفلاح: «استغرقنا نحو 3 أعوام لتقديم البحرين طلب الاستضافة، ونحن الآن أمام حدث هو الأول من نوعه في المملكة بحضور متميز جداً».

وعن أبرز مخرجات المعرض، أكد البنفلاح أن استضافة البحرين لفعاليات هذا الحدث العالمي كان الهدف الرئيس منه وضع البحرين كوجهة سياحية على خارطة العالم، والترويج للمملكة لدى أكبر قطاع في الطيران، واليوم تم تحقيق هذا الهدف كون أغلب المشاركين يزورون البحرين للمرة الأولى.

على صعيد آخر، عقدت شركتا مطار البحرين وطيران الخليج - الناقل الوطني لمملكة - العديد من اللقاءات التي تخللتها نقاشات مثمرة مع عدد من الجهات التي من الممكن تحقق التوسع في أعمالها، أو شركات تملك الرغبة في تكوين مسار جوي مباشر إلى البحرين.

وتمخضت اللقاءات عن نتائج إيجابية تحتاج إلى تحليل ودراسة لذلك لا يتم الإعلان عنها في هذه المحافل، وسيتم كشف تفاصيلها في الوقت المناسب.وبلغ عدد المشاركين في المعرض نحو 2500 مشارك، بحضور أكثر من 500 مطار مشارك، و230 شركة طيران من 110 دول حول العالم.