قررت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة إعادة طرح مشروع بوابة أمواج المدرج ضمن المشاريع العقارية المتعثرة للبيع بالمزاد العلني في الأول من مارس المقبل في تمام 11:00 صباحاً بالطابق الثالث في مبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، لإتاحة المزيد من الوقت للمهتمين بشراء المشروع وضمان الحفاظ على حقوق جميع الأطراف من خلال هذه الخطوة.

وذكرت أنها قررت اللجنة تخفيض السعر المبدئي للمشروع بنسبة 15% لتصبح القيمة المبدئية للمشروع كاملاً 22 مليوناً وخمسمائة ألف دينار بحريني علماً بأن المزاد هو الفرصة الأخيرة لطرح هذا المشروع بالكامل للبيع في الفترة المقررة أمام الراغبين من المستثمرين من الشركات والأفراد.

وبينت أنه في حال تعذر بيع المشروع كاملاً بالمزاد العلني سيتم اتخاذ إجراءات أخرى لتسويته.



وقالت إنه يأتي الإجراء بعد استنفاد جميع السبل لإعادة حقوق مشتري الوحدات وانطلاقاص من دور اللجنة في اتباع الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق جميع الأطراف وسرعة العمل على المعالجة الفعالة لملف هذا المشروع العقاري المتعثر.

ويعتبر مشروع بوابة أمواج من المشاريع العقارية المتعددة الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، بمحافظة المحرق ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقاً ويتسعان لـ 384 شقة، بالإضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً. ويشمل المشروع أيضاً برجاً مخصصاً لفندق مؤلف من 143 غرفة. ويحتل مشروع «بوابة أمواج» مساحة أرض تبلغ 33,391 متراً مربعاً، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.